الحمل والولادة

الاكل الصحي للحامل في الاشهر الاولى

الاكل الصحي للحامل في الاشهر الاولى ، المعروف أن فترة الحمل هي فترة خاصة جدا يجب الاهتمام التام بها ، لذلك اليوم سوف نقدم الكثير من المعلومات عن تغذية الحامل، لكي تتمكني من الاعتناء بنفسك والاعتناء بجنينك .

ما هو الاكل الصحي للحامل في الاشهر الاولى ؟

"<yoastmark

تغذية الحامل في الشهور الأولي من أهم الأسباب التي تمنع تعرض الحامل للإجهاض ، كما تساعد كثيرا في تطور الجنين وتكوينه .
في الشهور الأولي من الحمل تعاني الكثير من النساء أعراض خاصة تجعلها غير قادرة على تناول الطعام ، لذلك يجب الحرص على إعطائه الأطعمة المفيدة دائما .
الحرص الشديد أيضا على عدم إطعام السيدة الحامل اطعمة بها نسبة كبيرة من الدهون ، فهذا يعرضها إلى القيء بصفة مستمرة ، من أهم الأطعمة في الشهور الأولى .
– الإكثار من تناول الفاكهة ، وهي من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تغذية الحامل مع وقايتها بالإصابة بالأمراض .
– تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية ، فهي من أكثر الأطعمة التي تعالج اضطرابات المعدة ، وهي أكثر ما يزعج الحامل في الشهور الأولى .
– تناول الأطعمة والخضراوات الغنية بالحديد ، فهي تساعد كثيرا على عدم إصابة السيدة بالأنيميا التي تسبب أضرار كبيرة للأم وللجنين .
– الحرص على تناول الحليب بشكل يومي ، فهو غني بالكالسيوم الهام للعظام ، كما أنه يساعد كثيرا على بنية عظام وأسنان الجنين بنية سليمة .
– يجب عدم تناول السيدة الحامل الأطعمة التي بها سعرات حرارية عالية ، هذه الأطعمة مثل الحلويات أو التي بها دون عالية .
– يجب الاهتمام على تناول السيدة الحامل الأطعمة الغنية بفيتامين د فهو هام كثيرا لتكون عظام الطفل ، تجدينه بالاسماك وعصير البرتقال .
– أيضا الحرص على تغذية الحامل باعطائها الأطعمة الغنية بالبروتين ، فهو يساعد على تطور نمو الجنين بسرعة كبيرة ، يتوفر دائما باللحم والبيض .

نصائح غذائية للحامل

– لكي تتمكني من وقاية نفسك من الإصابة بالإمساك الذي تعاني منه الكثير من الحوامل ، قومي بشرب كمية كافية من الماء .
– عزيزتي أثناء فترة الحمل حاولي الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات ، لهذا لان النساء الحامل أكثر عرضة لمرض السكر .

مواضيع ذات صلة :
اغذية للحامل .
ما يضر الحامل في الشهور الاولى .
افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى .
هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى