الحمل والولادة

الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول

قائمة الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول

الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول ، أهم مرحلة من مراحل الحمل هي بتلك الأشهر الأولى وبالتحديد في الشهر الأول حيث أي خطأ قد يكون السبب الأكبر في الإجهاض ، لذلك لابد للحامل من الاهتمام بصحتها بشكل كبير للغاية بهذا الشهر مع تجنب العديد من الأشياء الممنوعة التي سننوه عنها اليوم .

قائمة الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول

الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول
الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول

تعرف على الاشياء الممنوعه للحامل في الشهر الاول

تجد أن هنالك أشياء أخرى يمتنع على الحامل اتباعها بشكل نهائي سواء كانت الأطعمة والمشروبات أو العادات التقليدية التي تتبعينها ولكن لابد من تجنبها بشهرك الأول من الحمل ، ومن أهم ما يجب عليك الامتناع عنه :
– لابد لك من الامتناع التام عن حمل الأغراض الثقيلة لأن الجنين بالشهر الأول يكون في أضعف حالاته بالتالي قد تتعرضين للإجهاض إن كنت غير مبالية بحمل تلك الأغراض .
– عليك كذلك بالامتناع عن تناول الكافيين والمنبهات الأخرى كالشاي والقهوة وحتى المشروبات الغازية .
– عليك بالابتعاد تماماً عن التوتر النفسي والضغوطات المحيطة لأنها تسبب في ارتفاع الهرمونات بالجسم بما يؤثر على حياة الجنين .
– تجنبك تناول السكريات أو الأملاح أمر بغاية الأهمية بالإضافة إلى الأطعمة الدسمة والزيتية وغيرها من بعض أنواع الفواكه والمشروبات التي تزيد من خطر الإجهاض .

أهم النصائح للحامل بشهرها الأول

لابد لك أن تعي جيداً خطورة الوضع لان حياة طفلك تعتمد عليك بشكل كامل ، لذا لابد لك من التابعة مع الطبيب مع الالتزام بالفحوصات لتكون على دراية تامة بحالتك الصحية الحالية وبذلك يمكنك الاستعداد جيداً بالأشهر الأولى فمن أهم نصائحنا إليك :
– لابد من اتباع نظام غذائي سليم خاصة وأن الجنين بحاجة إلى 300 سعر حراري في اليوم مع تنوع العناصر والفيتامينات الداخلة للحصول على تلك النسبة .
– لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة أكبر من الكالسيوم لأن الجنين الشهر الأول يحتاج إلى معدلات كبرى منه خاصة وان الحامل تمتص هي كذلك الكالسيوم بمعدلات كبرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى