الحمل والولادة

الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس

الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس ، يعتبر من الشهور الهامة في فترة الحمل ، فهو شهر انتقالي من أعراض الشهور الأولي إلى أعراض الشهور الاخيره للحمل ، لذلك يجب الحرص على تغذية الحامل جيدا في هذه الفترة .

ما هي الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس ؟

الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس
الاكلات المفيدة للحامل في الشهر الخامس

اللحوم والبروتين
البروتين من أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في غذاء الحامل اليومي أثناء الشهر الخامس ، لأنه يساعد كثيرا على نمو جسم قوي للجنين في هذه الفترة .
احرصي على تغذية الحامل بالبروتين عن طريق إطعامها جميع أنواع اللحوم ، أيضا يمكن للحامل تناول بيضة يوميا فإن البيض غني بالبروتين .
أيضا تناول البقوليات فهي من الأطعمة الغنية بالبروتين ، أيضا تجدون البروتين بكثرة بجميع أنواع المكسرات ، كما إن للمكسرات العديد من الفوائد للحامل .
السلطة
تحتوي السلطة على مجموعة كبيرة من الخضراوات الورقية الطازجة ، فبإمكانك تناول طبق من السلطة يوما للحصول على الكثير من المعادن .
يحتوي طبق السلطة على الألياف بكميات مناسبة ، بالألياف تساعد كثيرا على عدم اكتساب السيدة الحامل الوزن الزائد .
الحبوب الكاملة
من أهم الأطعمة التي تساعد على تغذية الحامل والطفل ، فهي غنية بالكثير من المعادن الهامة ، كما إن بها مجموعة كبيرة من الفيتامينات المفيدة للأم والجنين .
تساعد الحبوب الكاملة على إنتاج الطاقة التي تشعر الحامل بالنشاط والراحة ، فيمكنك تناول الشوفان أو القمح أو الخبز الذي يحتوي على القمح الأسمر والذرة .
الخضراوات
من أهم الخضراوات التي يجب تناولها أثناء الحمل هي السبانخ والباذنجان أيضا القرنبيط ، فهما من أكثر الخضروات الغنية بالحديد .
تساعد الخضروات كثيرا على منح السيدة الحامل نضارة جيدة للبشرة ، يساعد هذا كثيرا في تحسين الحالة النفسية للحامل .
ينصح أيضا بأن تهتم السيدة الحامل بتناول الفلفل والجزر أيضا الملفوف لما لهم من أهمية كبيرة لإتمام تغذية الحامل في الشهر الخامس وباقي الشهور .

نصائح للحامل

– الحرص الشديد على عدم تناول الأطعمة الغنية بالأملاح ، فهي تعرضك للكثير من المشاكل مثل التهاب حوض الكلي ، أيضا انتفاخ القدمين .
– احرصي دائما على اكل الفاكهة والاطعمة الطازجة التي تحتوي على أكبر مجموعة من الفيتامينات وبشكل خاص على الحديد .
– الابتعاد التام عن التدخين ، فهو من أهم الأسباب التي تصيب الجنين بالأمراض وبعض التشوهات الخلقية ، أيضا خطر على صحة الأم .

مواضيع ذات صلة :
الفاكهة المفيدة للحامل .
اغذية للحامل .
الاكل الصحي للحامل في الاشهر الاولى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى