الحمل والولادة

الاعشاب الممنوعة للحامل

بالاسماء تعرف على الاعشاب الممنوعة للحامل

الاعشاب المفيدة للحامل في الاشهر الاولى ، لابد للحامل أن تتعرف جيداً على المسموح والممنوع تناوله من أعشاب خلال تلك الفترة ، حيث أن خطأ جراء تناول واحدة من الأعشاب الممنوعة قد يكون السبب في الإجهاض ، لذلك اليوم أعددنا قائمة بأهم الاعشاب الممنوعة للحامل فلا بأس من الاطلاع عليها .

بالاسماء تعرف على الاعشاب الممنوعة للحامل

الاعشاب الممنوعة للحامل
الاعشاب الممنوعة للحامل

هل هنالك ضرر قد يحدث في حال شرب الأعشاب الممنوعة ؟ وما هو ؟

– من المؤكد أن تجد أن كمية الأعشاب التي قد تتناولها الحامل إضافة إلى نوعها ما إن كان هنالك مكملات عشبية داخل في تكوينها له تأثير كبير بالضرر أو بالنفع عليها ، ولكن بكثير من الحالات ما يؤول بالأمر إلى الضرر .
– تجد أن ما يحدث بكثر من الأحوال للحامل بأن يحدث لها العديد من المضاعفات السلبية ، كأن تحدث لها تقلصات مبكرة في الرحم ليؤدي هذا إما إلى ولادة مبكرة والتي بها قد يموت الجنين بعد الولادة ، أو ان يحدث إجهاض .

ما أهم الاعشاب الممنوعة للحامل ؟

– السدر :
من أخطر الأعشاب التي يمتنع على الحامل تناولها ، حيث أنها تتسبب بشكل مباشر في حدوث تقلصات وتشنجات عدة تلحق بالمنطقة الخاصة ببطانة الرحم ، ليحدث في البداية شهور بالتقيؤ وغثيان شديد للغاية إلى أن يحدث الإجهاض .
– الصبار :
على الأرجح قد يظن البعض أن لا تأثير ضار عند تناول عصير الصبار ، ولكن تناول الحامل له يعني أن تتعرض لإجهاض بأسرع وقت كما تجد أنه قد يحدث كذلك تشوهات عدة بالأجنة إذا ما يحدث إجهاض .
– المرمية :
تناول كميات كبيرة منها يعمل في البداية على زيادة الانقباضات بالرحم مع تقلصات شديدة تعرض الحامل لإجهاض جنينها ، لذا لابد من الامتناع عن تناولها .
– القرفة والزنجبيل :
رغم ما تتمتع به من فوائد عدة أهمها استخدمها في تخفيف ألم الطمث ، إلا أن الزيادة من تناولها خلال الحمل وخاصة بالأشهر الأولى يؤدي إلى إدرار الدماء بالتالي تحدث حالات إجهاض عدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى