الحمل والولادة

الفاكهة المفيدة للحامل

الفاكهة المفيدة للحامل ، الكثير من النساء لا تستطيع تناول الطعام بسبب ظروف صحية معينة ، لذلك يمكننا الحرص على تغذية الحامل من خلال اطعامها الكثير من أنواع الفاكهة .

ما هي انواع الفاكهة المفيدة للحامل ؟

الفاكهة المفيدة للحامل
الفاكهة المفيدة للحامل

الفاكهة من الأطعمة المفيدة التي تسد حاجة الجسم من السكريات ، فيمكنك تناول ما تحبين من الفاكهة عوضا عن تناول الحلويات والمشروبات الغازية .
وتتميز الفاكهة بأنها غنية بالمعادن والفيتامينات الهامة للأم والجنين ، كما أنها غنية بمركب البيتا كاروتين،  أيضا حمض الفوليك الهامان كثيرا بفترة الحمل .
البرتقال
من الفاكهة الهامة كثيرا التي تساعد على تغذية الحامل ومدها بما تحتاج إليه من حمض الفوليك ، المسؤول عن حماية الجنين من التشوهات .
البرتقال يحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات الهامة للحامل ، كما أنه يسهل على الجسم امتصاص ما يحتاج إليه من الحديد .
المانجا
هي من أكثر المصادر الغنية بمركب البيتا كاروتين الموجود بكثرة داخل فيتامين ج الذي نص عليه بكمية كبيرة من المانجو .
تساعد المانجو كثيرا على تطوير حواس الجنين ، كما أنها تساعد كثيرا على رفع عمل الجهاز المناعي للجنين والأم ، لذلك ينصح بتناولها أثناء فترة الحمل .
الأفوكادو
هو من أفضل أنواع الفاكهة التي تساعد على تغذية الحامل لاحتوائه على معدن البوتاسيوم وأيضا المغنيسيوم الذي يساعد كثيرا بمنع شعور الحامل بالغثيان .
كما أنه يساعد كثير بتطور الدماغ عند الجنين ذلك لأنه غني بفيتامين الكولين ، أكدت الأبحاث بأن الافتقار لهذا الفيتامين يتسبب بالكثير من أمراض الدماغ .
الموز
أكدت الأبحاث العلمية التي أجريت على فاكهة الموز بأنه من أكثر الفاكهة التي تمنع السيدة الحامل من التعرض للقيء بالشهور الأولى من الحمل .
من أهم فوائد الموز أيضا فإنه يحمي السيدة الحامل من الإصابة بالإمساك ، فهو من الفاكهة الغنية بفيتامين ج الهام كثيرا للام .

نصائح غذائية للحمل

اهتمي بنظافة الفاكهة والخضروات قبل القيام بتناولها، لكي تتجنبي وصول اي نوع من الرش أو الكيماويات إلي الجنين .
الحرص الشديد على عدم تناول الأطعمة الغنية بالأملاح ، فهي تعرضك للكثير من المشاكل مثل التهاب حوض الكلي ، أيضا انتفاخ القدمين .
عند قيامك بتناول الطعام تجنب النوم المباشر ، يجب أن تحرصي على المشي بعد تناول الطعام ، هذا يساعدك كثيرا على الشعور بالراحة .

مواضيع ذات صلة :
الاكل الصحي للحامل في الاشهر الاولى .
اغذية للحامل .
هل اللانشون مضر للحامل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى