الحمل والولادة

الاغذية الصحية للحامل

ما هي أفضل أنواع الاغذية الصحية للحامل ؟

الاغذية الصحية للحامل ، فترة الحمل من الفترات الحرجة في حياة معظم السيدات ، وأن جميع أنواع الطعام الذي يتم تناوله في تلك الفترة فإنها تؤثر على الجنين سواء بالسلب أو الإيجاب ، لهذا يجب التأني عند اختيار نوع الطعام الذي تتناوله المرأة الحامل ، وهذا الأمر جعلنا نستعرض لكم أهم الاغذية الصحية للحامل للحفاظ على صحتها وصحة الجنين .

ما هي أفضل أنواع الاغذية الصحية للحامل ؟

الاغذية الصحية للحامل
الاغذية الصحية للحامل

قائمة توضح أفضل الاغذية الصحية للحامل

– منتجات الألبان
ينصح الكثير من أطباء النساء والتوليد المرأة الحامل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل بالإكثار من منتجات الألبان ، وذلك لحصول الجنين على ما يحتاج إليه من عناصر غذائية متنوعة مثل الكالسيوم ، البروتين وغيرها لأن هذه العناصر تدخل في تكوين عظام الجنين .
– الخضروات الورقية
كل الخضروات التي تتميز باللون الأخضر تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين أ وفيتامين ج ، بالإضافة إلى الحديد والفوليك وكل هذه العناصر تدخل في تكوين الجنين وتكوين الجهاز العصبي له .
– الفواكه والخضروات
تعد الفواكه والخضروات من أكثر الأكلات الصحية التي يجب أن تحرص المرأة الحامل على تناولها بشكل منتظم ، لأنها المصدر الأساسي للبروتين والمعادن ومضادات الأكسدة .

بعض أنواع الأطعمة الهامة خلال فترة الحمل

– اللحوم الحمراء
تعد اللحوم الحمراء مصدر أساسي للحصول على نسبة مناسبة من البروتين ، ومن أفضل أنواع اللحوم الحمراء المناسبة للحامل اللحم البقري الذي يحتوي على عنصر الكولين ونسبة قليلة من الدهون بجانب البروتين ، ولكن يحذر الأطباء من تناول اللحوم الباردة أو اللحوم الغير ناضجة أو التي تحتوي على مواد حافظة حرصا على صحة الجنين .
– الحبوب الكاملة
تعتبر الحبوب الكاملة مصدر أساسي لصحة الجنين لأنها تحتوي على مقدار جيد من الألياف الغذائية التي تساعد في تكوين الخلايا والأعصاب عند الجنين ومنح الجسم الطاقة اللازمة لممارسة نشاطه .

يقر الكثير من الأطباء إن الجنين أثناء وجود في رحم الأم في فترة الحمل فإنه يستطيع تذوق الكثير من الأطعمة التي تتناولها الأم ، لهذا يجب أن تنوع الأم في الأطعمة المختلفة المفيدة حتى يعتاد الجنين على تناول مثل هذه الأطعمة بعد الولادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى