الحمل والولادة

الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول

ما هو الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول ؟

الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول ، فترة الحمل من أهم الفترات في حياة المرأة والتي تحتوي على بعض التقلبات والغثيان وبين ما يجب تناوله وما لا يجب تناوله ، والأكل الصحي خلال تلك الفترة يؤثر بشكل مباشر على الجنين لذلك يجب تناول كل ما هو صحي ملئ بالعناصر والمصادر الغذائية المفيدة لصحة الحامل وجنينها .

ما هو الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول ؟

الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول
الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول

الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول وفوائده

بعض الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها عندما تكونين حامل :
– منتجات الألبان
خلال فترة الحمل تحتاج الحامل إلي تناول الألبان لاحتوائها على البروتين والكالسيوم لتلبية احتياجات الجنين مثل الحليب والزبادي الطبيعي ، حيث توفر تلك المنتجات كميات عالية من الفسفور والزنك والمغنيسيوم .
– الفاكهه والخضروات
تعتبر مركز الزاوية لأي نظام غذائي مغذي وهي تشكل أهمية قصوى للحامل خلال أشهر الحمل ويجب تناول الفاكهة بأكثر من صورة حيث يمكن تناولها عصائر طبيعية مفيدة وصحية للجسم أو تناولها مباشرة ، والخضروات الورقية صحية للجسم حيث تمد الحامل والجنين ببعض الفيتامينات خلال الحمل .
– اللحوم
تحتاج الحامل إلي اللحوم خلال الحمل ولكن يجب تناولها بنسب قليلة من الدهن ويمكن تناولها عن طريق شوائها أو مع بعض الخضار المسلوق حتى لا يؤثر على الحامل .
– الأسماك
تحتوي الأسماك على الفسفور المفيد للحامل ويعتبر من الأطعمة الصحية خفيفة الهضم حتى لا تتعرض الحامل إلي الشعور بالغثيان بمجرد تناول الأكل الدسم .
– الأطعمة التي تحتوي على بروتين
فاصوليا ، بيض ، دواجن ، المكسرات النية ، كل هذه الأطعمة سهلة الهضم قليلة الدهون وتعتبر من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم في آن واحد .
– البعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون
الزيوت ، البسكويت ، المعجنات ، الحلويات ، المشروبات الغازية والتي تؤثر سلبا على الحامل والجنين ، وعند الرغبة إلي تناول أحدي الأطعمة يمكن تناولها بكميات قليلة جدا .

تعرف على وجبات صحية خفيفة للحامل

– زبادي بالفاكهة يمكن تناوله في وجبة الإفطار .
– شوربة الفاصوليا والخضار .
– شرائح البطاطا المخبوزة في الفرن .
– السردين والسالمون والسلطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى