الحمل والولادة

كيفية الحمل بتوأم

كيفية الحمل بتوأم علميًا

كيفية الحمل بتوأم ، حلم كل متزوج هو الإنجاب وياحبذا لو كان توأم ولكن ليس الجميع يعرف كيفية الحمل بتوأم ، لذلك سنتناول في هذا المقال تفسير الحمل بتوأم علميًا .

كيفية الحمل بتوأم

كيفية الحمل بتوأم
كيفية الحمل بتوأم

كيفية الحمل بتوأم علميًا

نعرف جميعصا كيفية الحمل بجنين واحد وهو عند الجماع تدخل الحيوانات المنوية داخل الرحم ؛ لتصل إلى قناتي فالوب عندها يكون المبيض أطلق بويضة وذلك أثناء فترة التخصيب للمرأة .

بعدها تحيط الحيوانات المنوية ( التي يجب أن تتراوح بين 3 مليون حيوان منوي إلى 5 مليون في الجماع الواحد ) بالبويضة وأقوى حيوان منوي من بينهم يستطيع إختراق البويضة ، وعندها تحيط البويضه نفسها بغلاف يحول دون دخول أي حيوان منوي أخر ثم تبدأ عملية الإنقسام تستمر حتى 6 أيام تتحول فيها إلى طور التوتية ، يستقر طور التوتية في الرحم ويبدأ تكوين الجنين .

كيفية الحمل بتوأم
كيفية الحمل بتوأم

بينما في حالة التوأم لها عدة إحتمالات :
– قد يخترق حيوانان منويان أو أكثر نفس البويضة في نفس الوقت .
– قد ينتج المبيض بويضتان بدلًا من واحدة ؛ نتيجة تنشيطه ويخترق كل حيوان منوي بويضة .
– قد يتم تنشيط المبيضين بواسطة عقاقير تحت إشراف الطبيب ، أو نتيجة نشاط هرمونات عندها يتم إخصاب كل بويضة بواسطة حيوان منوي .

اقرأ أيضًا :
تاخر الحمل .
متى يبان الحمل .
طريقة الحمل بتوأم .
علامات الحمل ببنت او ولد علميا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

في حالة البويضة الواحدة التي تم إختراقها بأكثر من حيوان منوي يكون لها كيس جنيني واحد ومشيمة واحدة حتى إن كان بداخلها أكثر من حيوان منوي .
في حالة البويضتان سواء من مبيض واحد أو من مبيضين يكون لكل بويضة كيس جنيني مستقل ومشيمة مستقلة .

كيفية الحمل بتوأم
كيفية الحمل بتوأم

أما الأجنة الناتجة من نفس البويضة تكون متطابقة في كل شيء حتى في الحنس ، حتي في الصفات الوراثية ولكن قد يوجد إختلاف بسيط في بعض القدرات ؛ حيث أن الأجنة تقاسموا الصفات الوراثية نفسها .
بينما الأجنة الناتجة من بويضات مختلفة تكون مختلفة في الصفات والشكل كذلك ، تسمى أجنة متآخية لكل منهم صفات وراثية مختلفة عن الآخر .
هكذا نكون قد وضحنا لكم كيفية الحمل بتوأم علميًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى