الحمل والولادة

اكلات مفيدة للحامل

أنواع اكلات مفيدة للحامل

اكلات مفيدة للحامل ، إن تناول الأطعمة هو واحد من الأمور التي يجب أن تسير على جدول في فترات الحمل ، حيث يجب تجنب بعض الأكلات بينما يجب الاهتمام ببعض الأكلات ، ولذلك فإليكم اليوم أهم الأكلات التي ينصح بتناولها لدى الحامل .

أنواع اكلات مفيدة للحامل

اكلات مفيدة للحامل
اكلات مفيدة للحامل

نقاط توضح قائمة اكلات مفيدة للحامل

– السلطة الخضراء : وتمثل واحدة من أهم الوجبات التي ينصح بأن يتم تناولها في فترات الحمل بأكملها ، حيث يتم تناول طبق من السلطة بشكل يومي ، ويفضل أيضا أن يتم إضافة زيت الزيتون له بالإضافة إلى عصير الليمون ، فهذا الأمر يساهم في الوقاية من الجفاف والأنيميا والإرهاق .
– سلطة الفواكه : أيضا واحدة من السلطات التي لا يجب الاستغناء عنها طوال فترة الحمل ، فكوب يومي من سلطة الفواكه يساهم في وقاية جسمك من نزلات البرد وتدعيم مختلف الفيتامينات ، وأحرصي أيضا على أن تكون تلك السلطة بها مختلف أنواع الفواكه حتى تستطيعين الحصول على جميع المواد الغذائية المفيدة منها .
– الفول والعدس المجفف : حيث أن كلاً من الفول والعدس المجفف لهم دور كبير في تطور الطفل في الشهور الأولى بشكل سريع ، فتلك الفترة ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي يكون بها كميات كبيرة من البروتين ، وذلك من أجل ضمان نمو الطفل بالشكل الجيد ، بالإضافة إلى أن العدس والفول من الأطعمة الغنية بالبروتين وينصح استخدام الفول كوجبة أساسية ودمجه بالسلطة الخضراء .

تعرف على فائدة الموز للمرأة الحامل

– إن جسم المرأة الحامل يحتاج بالطبع إلى البوتاسيوم من أجل نمو جسم الحامل ، فهذا الأمر يساهم في التقليل من أعراض الغثيان ، ولذلك فينصح بتناول الموز بكميات كبيرة .
– أكد الأطباء أن تناول الموز بشكل يومي يساهم في الحفاظ على نسبة السكر في دم الحامل ، كما أن هذا الأمر يساهم في التقليل من أعراض الشهور الأولى كالغثيان ، وينصح بأن يتم التناول على معدة فارغة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى