الحمل والولادة

اطعمة ممنوعة للحامل

قائمة بأسماء أهم وأكثر اطعمة ممنوعة للحامل

اطعمة ممنوعة للحامل ، من المرجح أن تشتهي الحامل الكثير من الأطعمة خلال فترة الحمل حتى إن لم تكن تفضلها بالماضي ، وهذا ما يجب مراقبته خاصة وأن هنالك عدد من الأطعمة يمتنع على الحامل تناولها إذا ما أرادات المحافظة على سلامتها وبالتأكيد سلامة جنينها ونعرض اليوم أهم تلك الأطعمة .

قائمة بأسماء أهم وأكثر اطعمة ممنوعة للحامل

اطعمة ممنوعة للحامل
اطعمة ممنوعة للحامل

تعرف على اطعمة ممنوعة للحامل

– البيض
يجب على الحامل تجنب تناول البيض النيئ ” غير المطبوخ ” وذلك لما يحمله هذا النوع من البيض ببكتريا والتي يطلق عليها اسم السالمونيلا تمتلك ضرر كبير على الحامل إذ أنها قد تتسب في التسمم الغذائي لها ، هذا إلى جانب تناول أي من الأطعمة التي دخل البيض النيئ في مكوناتها بالكعكة والمايونيز والآيس كريم .

– اللحوم والدواجن غير المطهية
لا اعني اللحوم نفسها بل أياً من الأطعمة التي يدخل في تصنيعها اللحوم المجمدة كما في البرجر واللانشون ، أما عن الدواجن فتجدها تدخل في تصنيع الرومي المدخن والهوت دوج ، لذا إن أردت تناول أياً منهم لابد من طبخها أولاً حتى لا يؤدي الأمر إلى الإجهاض لما تتسبب به تلك اللحوم من خطر على الجنين .

– بعض أنواع الخضروات والأعشاب
لابد لك سيدتي من الامتناع عن تناول كلاً من البقدونس ، الزعتر ، القرفة ، الشبت ، النعناع ، الحلبة ، إذ أن جميعها يمتلك تأثير منشط للرحم بالتالي قد تحدث انقباضات تؤدي إلى الإجهاض في حال الإكثار من تناول تلك الخضروات العشبية .

فوائد الأسماك وأنواع الأسماك الممنوعة للمرأة الحامل

لابد للحامل إذا ما اشتهت تناول الأسماك أن تختار الغنية بالأحماض الدهنية منها والتي تحتوي على أوميجا 3 لان هذا ما يساهم في نمو قلب الجنين بصور سليمة ، في حين لابد من الامتناع عن الأسماك التالية :
– أي نوع من الأسماك غير المطهية كما في السوشي والرنجة والفسيخ .
– الامتناع عن تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ، ومن أهمها سمك الماكريل .
– أياً من الأسماك المدخنة أو المجمدة إذ لابد من تسخينها أولاً للتخلص من الأبخرة المتواجدة بها .
– يمنع تناول ما يزيد عن 170 جرام من التونة المعلبة للحامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى