الحمل والولادة

اطعمة تسبب الاجهاض

أنواع اطعمة تسبب الاجهاض للحامل

اطعمة تسبب الاجهاض ، خلال المراحل الأولى من الحمل يتوجب على المرأة أن تأخذ الحيطة الكاملة حتى تتمكن من المحافظة على الجنين ، فيزداد خلال الثلث الأول من الحمل خطورة التعرض إلى الإجهاض حال أن أقدمت المرأة على عدة أشياء تحفز الرحم على الإجهاض ، ومن بين تلك المسببات الرئيسة بعض أنواع الطعام .

أنواع اطعمة تسبب الاجهاض للحامل

اطعمة تسبب الاجهاض
اطعمة تسبب الاجهاض

ما هي أكثر اطعمة تسبب الاجهاض شيوعاً ؟

أكدت الدراسات الحديثة على أنه يوجد العديد من الأطعمة والوجبات التي من الممكن أن تؤدي إلى تحفيز الرحم على الإجهاض ونزول الجنين ، ومن بين أشهر الأطعمة التي يتوجب على المرأة الابتعاد عنها خلال فترة الحمل لتجنب الإجهاض ما يلي :

– الأسماك
من بين المأكولات التي تتسبب في حدوث إجهاض الأسماك المعلبة والتي تؤدي إلى رفع نسبة حدوث إجهاض للمرأة خلال فترة الحمل بشكل كبير ، والكابوريا أيضا من بين البحريات التي تسبب في الإجهاض فهي من الأشياء التي تؤدي إلى حدوث إنكماش في الرحم .

– السمسم
تتسبب حبوب السمسم في الكثير من المشاكل خاصة خلال الفترة الأولي من الحمل والتي من بينها الإجهاض .

– الكبدة
من بين الوجبات الممنوعة على المرأة خلال فترة الحمل هي الكبدة على الرغم من كونها من الأطعمة المفيدة للجسم في الطبيعي ، إلا أن كثرة تناولها يؤدي إلى التأثير السلبي على صحة الجنين .

– اللحوم المصنعة
إن تناول اللحوم المصنعة من الأشياء الضارة على صحة المرأة الحامل والجنين على حد سواء ومن الممكن أن تؤدي إلى نزول الجنين في بعض الأحيان .

ما هي الفواكه الممنوعة بالحمل والتي تسبب الإجهاض للحامل ؟

– الخوخ
إن تناول كميات كبيرة من الخوخ خلال فترة الحمل من الأشياء التي تؤثر سلبا على الصحة العامة ويتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم ومن ثم زيادة إحتمال التعرض إلى النزيف الداخلي .

– الأناناس
منذ القدم وحتى اليوم تستخدم الكثير من السيدات الأناناس من أجل تحفيز الرحم على الطلق مع اقتراب موعد الولادة ، لذا من الأفضل عدم تناول الأناناس خلال المرحلة الأولي من الحمل أو في أي وقت حتى تقترب الولادة فهي يعمل على تحفيز الرحم وزيادة الطلق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى