الحمل والولادة

عوارض الحمل الاولى

ما هي عوارض الحمل الاولى ؟

عوارض الحمل الاولى ، تبدأ عادة عوارض الحمل الاولى بعد اسبوعين او ثلاثة من تلقيح البيوضة اي قبل ان تشعر المرأة بتأخر موعد دورتها الشهرية ، و في هذه الفترة يبدأ تشكل هرمون الحمل لكن بتراكيز قليلة و لن تكون واضحة لدى التحليل ، و قد تتفاوت شدة و توقيت ظهور الاعراض من امرأة الى اخرى ، لذلك سنقدم لك سيدتي في هذه المقالة عوارض الحمل الاولى التي من الممكن ملاحظتها بعد مرور اسبوعين على الحمل فتابعي معنا .

عوارض الحمل الاولى

عوارض الحمل الاولى
عوارض الحمل الاولى

ما هي عوارض الحمل الاولى ؟

تمر المرأة بعدة عوارض و قد لا تظهر هذه العوارض جميعها سوية فتظهر بالتدريج او قد تظهر بعض الاعراض فقط ، لذلك سنذكر لك اكثر الاعراض المشتركة لدى معظم النساء :
_ تغيرات و الم في منطقة الصدر : تشعر الحامل بالألم و بعض الوخزات الخفيفة في الثدي ، و يحصل هذا بسبب التغيرات الهرمونية .
_ تغير المزاج و التوتر : تشعر المرأة الحامل بتغيرات في مزاجها في مراحل الحمل الأولية ، و ذلك بسبب التغيرات الهرمونية في جسمها .

اقرأي ايضا :
الحمل بولد اعراضه .
اعراض الحمل بتوام .

ما هي عوارض الحمل الاولى
ما هي عوارض الحمل الاولى

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

_ نزيف بسيط أو شعور بالمغص : بعض النساء تتعرض لنزيف بسيط أو ترى نقطا من الدم ، و ذلك خلال العشر ايام الاولى من الحمل و قد يختلط الامر لدى المرأة مع الدورة الشهرية لكن عادة يكون عبارة عن نقاط قليلة ليوم واحد فقط ، و ذلك لدى بعض النساء و ليس جميعهن ، ايضا حدوث المغص الخفيف في منطقة اسفل البطن في نفس الوقت ، و يكون المغص بسبب زيادة حجم الرحم و مشابها لمغص الدورة الشهرية .
_ شعور بالغثيان مع أو بدون اقياء : إن ازدياد هرمون الإستروجين قد يسبب بطئا في هضم الطعام ، و يؤدي هذا إلى الشعور بالغثيان .
_ تغير حاسة الشم : اذ تصبح حاسة الشم لدى الحامل أشد حساسية ، و هذا يشعرها بالغثيان من بعض الروائح ، كرائحة القهوة و السجائر ، و العطور و رائحة المنظفات .
_ الدوخة و الشعور بالارهاق و التعب : تشعر المرأة بتعب و وهن و الحاجة المستمرة للنوم ، و ذلك بعد الاسبوع الاول من الحمل ، و تنصح المرأة بهذه الفترة بالراحة و عدم الاجهاد .

الى هنا نأتي الى نهاية مقالتنا عن عوارض الحمل الاولى ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن عوارض الحمل الاولى قد قدمت الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى