شهادات

إدارة المشاريع pmp

إدارة المشاريع pmp ، هي شهادة مقدمة من معهد إدارة المشاريع pmi ، وهذا المعهد يقدم ويعطي منهجية او خطوات يطلق عليها اسم إدارة المشاريع pmp .

إدارة المشاريع pmp

إدارة المشاريع pmp
إدارة المشاريع pmp

من المعلوم في عالم الاعمال ان كل مؤسسة او شركة تسعى الى تحقيق اعلى الارباح واقامة او الاشراف على اكثر المشاريع نجاحا ، ويتم هذا الامر عن طريق وضع الاهداف والخطط للوصول بالشركات الى اعلى الدرجات ، وهذا الامر هو ما توفره شهادة إدارة المشاريع pmp .
شهادة إدارة المشاريع pmp هي لا تخص فقط المؤسسات والمنشئات بل ايضا يمكن للجميع اي الافراد ان يحصلول على شهادة إدارة المشاريع pmp للعمل في المشاريع الصغيرة والمشاريع التجارية الخاصة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

منهجية إدارة المشاريع pmp

فشل المشاريع هي واحدة من الكلمات التي تكثر بين اصحاب الشركات والمشاريع ويعود السبب لذلك هو عدم وضع منهجية واضحة الرؤية ، ومن ابرز نقاط المنهجية للسليمة ليكون المشروع بالفعل هو مشروع ناجح لم يفشل ، وان المشروع قد تم بالفعل هي كالتالي :
– تسليم المشروع او العمل في الموعد المحدد .
– الالتزام بالميزانية والخطة المالية التي تم وضعها من قبل .
– الوصول الى نفس النتيجة المراد الوصول اليها والتي تم العمل من اجلها .
– قبول العمل من قبل العميل ونيل الرضا .
– ان يكون المشروع قد حقق الاهداف التي قام المشروع عليها .

اقرأ أيضا :
ادارة المشاريع الاحترافية .
خطوات ادارة المشاريع .
كيفية ادارة المشاريع .
دورة ادارة المشاريع .
مراحل ادارة المشاريع .
اختبار pmp .
امتحان pmp .
دورة pmp .
ادارة المشاريع .
شهادة pmp .

شهادة pmp

شهادة pmp هي واحدة من الشهادات في مجال التخطيط والقدرة على ادارة المشاريع ، بالاافة الى انها تعطي الشخص وتيف له من الخبرات والمهارات الشيئ الكثير ، كما انها تمنح الشخص القدرة على وضع الخطط الاستراتيجية التي تخوله على القدرة على العمل في اكبر واهم المشاريع .

ان اي مشروع قائم فإن السبب او العامل الذي يحدد النجاح من الفشل هو كيفية ادارة المشروع والقدرة على السيطرة اثناء بداية ونهاية المشروع ، باعتبار ان الادراة هي واحدة من اهمل العوامل التي تؤدي الى نجاح وفشل المشروع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى