الحمل والولادة

الفواكه المضرة للحامل في الاشهر الاولى

ما هي الفواكه المضرة للحامل في الاشهر الاولى ؟

الفواكه المضرة للحامل في الاشهر الاولى ، لطالما اهتمت الحامل بصحتها لما له من تأثير مباشر يصب على مدى نمو طفلها ، بالتالي تتناول السيدات الفواكه الطازجة لأن لا خطر منها على النقيض من الأطعمة والمشروبات الأخرى ، ولكن هل فعلا لا توجد فواكه مضرة للحامل ؟ .

تعرف على قائمة الفواكه المضرة للحامل في الاشهر الاولى

الفواكه المضرة للحامل في الاشهر الاولى
الفواكه المضرة للحامل في الاشهر الاولى

هل الفواكه لا تمتلك خطورة على الحامل ؟

للإجابة على هذا السؤال الذي كثيرا ما يراود فكر السيدات ، تجد أن الفواكه بالفعل تمتلك العديد من الفوائد إلا أن بعضاً منها يمتلك خطورة كبيرة إذا ما تناولته الحامل وبشكل خاص بأشهرها الأولى من الحمل لما تمتلكه تلك الفواكه من تأثير ضار على الرحم .

ما هي الفواكه المضرة للحامل في الاشهر الاولى ؟

نساعدك اليوم سيدتي على تجنب أكثر الفواكه ضرراً بالصحة خلال فترة الحمل لما قد تسببه من إجهاض أو زيادة معدلات الولادة المبكرة للسيدات ، وتجد على هذا أن أكثر أنواع تلك الفواكه ضرراً ما يلي :
– التمر
لابد من الامتناع تماماً عن تناوله وصولاً إلى الشهر الخامس من الحمل ، وذلك لان له دور كبير في زيادة معدل انقباض الرحم بما يدفع الحامل للإجهاض إن لم يثبت الحمل بتلك الأشهر ، إلا أنه من الممكن تناوله ولكن بكميات قليلة بالأشهر الثلاث الأخيرة من الحمل .
– الخوخ
رغم ما أثبتته الدراسات من أهمية وفائدة كبيرة تعود من تناول الخوخ ، إذ تجده يحتوي على فيتامين أ وكذلك البروتين والفوسفور وعناصر غذائية أخرى ، إلا انه كثير من الأطباء يحذرون من تناول الحامل له لما يسببه من ارتفاع بدرجة حرارة الجسم وأخطر الحالات ما يكون السبب في إصابة الحامل بالطفح الجلدي .
– الأناناس
خطورته تتمثل في تأثيره على الرحم إذا يرقق من جداره بالتالي قد تحدث حالات إجهاض بالأشهر الأولى أو ولادة مبكرة بالأشهر الأخيرة .
– الليتشي
الخطورة الأكبر به في احتوائه على كميات كبيرة من السكريت التي لن تساهم فقط في زيادة وزن الحامل بل وكذلك يعرضها للإصابة بالسكري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى