ترند

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

مهام الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، تقوم بالإشراف على الأمور المتعلقة بالحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، ويوجد مقرها في مكة المكرمة ، وتهدف إلى إظهار الصورة الحقيقية المشرقة للحرمين الشريفين ، وكذلك إظهار قيم الإسلام والمسلمين الحقيقية والقيام بنشر تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، وتهدف الرئاسة العامة إلى إبراز جهود المملكة العربية السعودية فيما تقدمه من خدمات رائدة في الحرمين الشريفين .

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي
الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

أهداف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

– إظهار الصورة الحضارية المشرقة لتعاليم الله في الدين الإسلامي وأخلاق المسلمين وقدوتهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكذلك تفعيل دورالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف في نشر الدعوة الاسلامية والدور الفقهي الذي يقوم به الأئمة في المسجدين .

إقرأ المزيد :
طرق التقديم في وظائف وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية .

– تهيئة وسائل الإعلام والتقنيات الحديثة في نشر رسالة الحرمين الشريفين وتعاليم الدين الاسلامي من خلال إيصال الأخلاق الحميدة التي حض عليها الدين الاسلامي ، وكذلك تنسيق دور التطوعيين لخدمة بيوت الله الحرمين الشريفين .
– العمل على تأمين البيئة الآمنة في الحرمين الشريفين ، لتحقيق إرادة الله عز وجل وهدي نبيه كما وردت في القرآن والسنة وبفهم الصحابة و التابعين رضي الله عنهم .
– العمل على تأهيل كافة العاملين في الرئاسة للقيام بالمهمة العظيمة الموكلة إليهم باحترافية عاية وأداء جيد ، وأخلاق عالية لمساعدة الوافدين إليهما وترك الإنطباع الحسن وإحساس الشعور بالرضى .
– تسخير كافة الإمكانيات وبذل كافة الجهود لإيصال أن المسجدان الشريفان هما الرمز العالمي والمرجع الأول للاسلام ، والقاعدة الأساسية لعلوم الدين الاسلامي وأساس الهداية ونبع الأمان للعالم أجمع .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– نشر تعاليم الدين الاسلامي الصحيحة من خلال توفير الدروس التي تشرح الآيات القرانية وتفسر الأحاديث النبوية الشريفة ، وكذلك تعليم التلاوات والتجويد الصحيح للقرآن الكريم .
– توفير خدمات عديدة للزوار والعاملين في خدمة المسجدين الشريفين وذلك من خلال الموقع الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر الانترنت ، وكذلك يتوفر على الموقع خدمة التوظيف التي يتم الاعلان عنها بين الحين والاخر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى