الحمل والولادة

هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى

هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى من الحمل ؟

هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى ، الحامل يمكنها أن تتناول الشاي والقهوة ولكن أن تكون الكمية بسيطة ومن الأفضل عدم تناولها في الأشهر الأولى من الحمل حيث أن تناولها بكثرة قد يزيد من الخطر وتعرض حياة الجنين للخطر كما أن زيادة الكافيين قد تؤدي إلى الإجهاض ، تابعوا معنا في هذا المقال كي تتعرفوا على مدى ضرر القهوة في الحمل بالأشهر الأولى من الحمل والتعرف على الكمية المناسبة لتناولها يومياً وأهم النصائح المقدمة للحامل من محرري موقع ابجديه .

هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى من الحمل ؟

هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى
هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى

هل القهوة مضرة للحامل في الاشهر الاولى وما هي أضرارها ؟

حينما تتناول الحامل كوب واحد من القهوة فإن الكافيين يعبر إلى المشيمة ثم يجري في دم الطفل ولكن الجنين لا يمتلك قدرة على التخلص من الكافيين لأنه في مرحلة التطور الأولية ، ويستغرق الكافيين وقت طويل في جسمه ، أو إفراط الحامل في تناول القهوة يزيد من خطر ولادة الجنين ميتا ومن أهم الأعراض التي تسببها القهوة أثناء الفترة الأولى من الحمل ما يلي :
– ترفع من معدل ضربات القلب وتزيد من ضغط الدم الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالتسمم ويأثر تأثير سلبي على الحامل والحمل أيضاً .
– الشعور بالتوتر الزائد والأرق المستمر طوال الليل .
– الحرقة في المعدة والتأثير السلبي على مستوى الحديد في الجسم .

ما هي الكمية المناسبة لتناول القهوة أثناء فترة الحمل ؟

– توصلت الكثير من الأبحاث الأخيرة أن الكافيين يتسلل إلى المشيمة لذلك لابد من الاعتدال في تناول جميع المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين ،  على ألا تزيد الكمية عن مائتين ميللجرام إلى ثلاثمائة ملليجرام في اليوم حتى لا يضر ذلك بالجنين أي فنجان صغير أو 2 فنجان في اليوم من الشاي أو القهوة .
– قد يختلف تأثير مشروب القهوة وأيضاً مشروب الشاي على بعض الأشخاص وذلك باختلاف كمية الكافيين به على حسب حجم الفنجان أيضاً .

وبنهاية مقالنا نقدم نصيحة مميزة للسيدة الحامل على أن تقوم بالتخفيف أو الابتعاد عن تناول القهوة أو الشاي واستبدالهما بمشروبات وعصائر طبيعية من الفواكه والأعشاب الطبيعية التي تفيد من صحة الحامل والجنين أيضاً بدلاً من الاعتماد على تناول الكافيين الضار لها أثناء فترة الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى