الحمل والولادة

افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى

ما هو افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى ؟

افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى ، فطور الحامل في الأشهر الأولى لابد أن يحتوي على مواد غذائية متكاملة وفيتامينات ومعادن يحتاج إليها الجسم وحتى لا تكتسب وزن زائد في فترة الحمل لا يجب عليها تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ، ومن المعروف أن وجبة الإفطار أساسية ولابد أن تكون صحية للحامل وسوف نتعرف على ذلك في هذا المقال تابعوا معنا .

ما هو افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى ؟

افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى
افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى

قائمة أسماء افضل فطور للحامل في الاشهر الاولى

هناك عدد من المواد الغذائية التي يجب أن يحتوي عليها فطو الحامل ومن أهمها ما يلي :
– منتجات الألبان
حيث أن تناول الألبان يعطيها المزيد من الكالسيوم الذي يساعد على نمو العظام والعضلات بصورة طبيعية لذلك من الضروري تناول على الأقل كوب في وجبة الإفطار كل يوم مع قطعة من الجبن .

– البروتينات
في الفترة الأولى من الحمل تحتاج الحامل إلى نمو الجنين بشكل طبيعي لذلك عليها أن تعتمد في وجبة الفطور على البروتين وأن تتناول البيض والمكسرات والبقوليات .

– الفواكه الطازجة
الفواكه التي تحتوي على معادن وفيتامينات ومضادات أكسدة هامة للحامل وللجنين وهي تساعد على التخلص من مشكلة الإمساك في فترة الحمل الأولى ، ومن أمثلة الفواكه الهامة للحامل ” التوت – العنب – البرتقال – التفاح – الموز ” .

– الحبوب الكاملة
إن تناول الحبوب الكاملة في وجبة الإفطار تساعد على إمداد جسم الحامل بالطاقة وعدم الرغبة في تناول المزيد فترات طويلة مثل دقيق الشوفان أو الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي والألياف الغذائية .

نصائح هامة للحامل عند تناول وجبة الفطور

– من الضروري في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل أن تتناول الحامل أغذية غنية بحمض الفوليك لأنه يعمل على تقوية الجهاز العصبي عند الجنين .
– تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب في الأشهر الأولى لأنها تخفف من الشعور بالغثيان والقيء عند الحامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى