السياحةالسياحة في مصر

مناظر طبيعية في مصر

مناظر طبيعية في مصر ، تعد مصر من أهم الوجهات السياحية العالمية حيث يوجد بها تنوع في المناطق الأثرية عجيب يرضي جميع الثقافات ، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن التي تحتوي على مشاهد ومناظر طبيعية خلابة تأثر الأرواح والقلوب ، ويجد فيها محبي الاستجمام راحتهم .

اهم مناظر طبيعية في مصر

واحة سيوة

مناظر طبيعية في مصر
مناظر طبيعية في مصر

يوجد في مصر العديد من الواحات الطبيعية ، إلا أن أشهرها واحة سيوة  التي تقع في شبه جزيرة سيناء ، وتُعد الواحة من أجمل الأماكن التي يوجد بها مناظر طبيعية خلابة حيث يمتزج فيها  التكوينات الصخرية والجبلية  مع  مياه الآبار والعيون المتفجرة وسط الصخور في مشهد فائق الجمال.

وتجذب الواحة آلاف السياح والمقيمين على مدار العام حيث تتمتع بمناخ معتدل بخاصة في فصل الشتاء ، ما تُعد من أهم أماكن التي يقصدها السياح للسياحة العلاجية من أجل الاستشفاء بمياه العيون .

جبل موسى

مناظر طبيعية في مصر
مناظر طبيعية في مصر

من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها  في مصر جبل موسى الذي كلم الله عليه سيدنا موسى عليه السلام ، بالإضافة إلى الشعور الروحي الذي يشعر به الزائر أثناء زيارة الجبل يستمتع كثيرًا بمشاهدة التكوينات الصخرية وجمال الطبيعية هناك .

الصحراء الزرقاء

مناظر طبيعية في مصر
مناظر طبيعية في مصر

أروع المناظر الطبيعية  تجدها في الصحراء الزرقاء بالقرب من دير سنت كاترين في شبه جزيرة سيناء المصرية ، ومن المعروف أنه سُميت بهذا الاسم حديثًا حيث قام أحد الفنانين بتلوين بعض التكتلات الصخرية لإحياء ذكرى معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل عام 1980 .

اقرأ أيضا :
اجمل المناطق السياحية في مصر .
اجمل الاماكن السياحية في مصر .
اماكن سياحية في مصر .
الاماكن السياحية في القاهرة .
اماكن سياحية في القاهرة .
اماكن سياحية في شرم الشيخ .

الصحراء البيضاء

مناظر طبيعية في مصر
مناظر طبيعية في مصر

أجمل الوجهات السياحية في مصر  تجدها في الصحراء البيضاء في الصحراء الغربية بالقرب من منطقة الفرافرة ، حيث يوجد بها تكوينات صخرية بيضاء اللون رائعة الجمال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

حمام فرعون

مناظر طبيعية في مصر
مناظر طبيعية في مصر

تُعد مصر من أهم الوجهات العالمية في السياحة العلاجية ، حيث يوجد بها الكثير من الأماكن التي تحتوي على مياه جوفيه بها معادن تفيد في علاج بعض الأمراض ومن أهم تلك الأماكن حمام فرعون في منطقة رأس سدر ، ويوجد به أجمل مناظر طبيعية في مصر ، حيث المياه المتفجرة من الآبار والمتجمعة حول الصخور في مشهد رائع الجمال يدل على إبداع الخالق .

وهناك الكثير من الأماكن التي تحتوي على مناظر طبيعية في مصر تطرقنا إلى القليل منها لكنها أكثر من ذلك بكثير نتناولها في كتابات أخرى .

الى هنا نصل الى نهاية مقال مناظر طبيعية في مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى