السياحة في مصر

اماكن سياحية في شرم الشيخ

اماكن سياحية في شرم الشيخ هو السؤال الذي يتبادر الى ذهن السائح عند وصوله الى هذه المدينة الجميلة والجواب هو انها كثيرة ، إنها حقًا مدينة الجمال والسحر والسلام ، يتجه إليها الزائرين من مختلف أنحاء العالم من أجل الاستجمام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، ومزاولة الرياضات البحرية المختلفة ، أما السياحة العلاجية فلها نصيب أيضأ في مدينة السلام بكل تأكيد ، يُطلق عليها العديد من المسميات منها مدينة السلام  ومدينة الجمال ، وهي مدينة حضارية يعتبرها البعض جزء من القارة الأوروبية من شدة تحضرها إلا أن الطابع المصري يغلب عليها ويزيد من جمالها ، يوجد الكثير من الوجهات السياحية حيث تتنوع فيها التضاريس والمناخ بالإضافة إلى المنتجعات ذات الإطلالة الساحرة على شواطئ البحر الأحمر ، وتقع المدينة في محافظة جنوب سيناء المصرية .

اماكن سياحية في شرم الشيخ

خليج نعمة

اماكن سياحية في شرم الشيخ
اماكن سياحية في شرم الشيخ

أحد أهم اماكن سياحية في شرم الشيخ ، من منا لم يسمع عنه بخاصة في الدول العربية حيث تم إطلاق أسماء الزعماء العرب على معظم شوارعه ، ويمتاز خليج نعمة بجمال المناظر الطبيعية فيه حيث يوجد به ملتقى الخليجين ( خليج العقبة  وخليج السويس) ، كما تعد المنطقة من أجمل المناطق الواقعة على البحر الأحمر حيث تحتوي على شعاب مرجانية ساحرة وشواطئ ذات رمال ناعمة ، بالإضافة إلى المياه الشفافة الرائعة والتي تعد فرصه لمزاولة الرياضات البحرية المختلفة ، وعشاق التسوق سوف يجدون المتعة حيث تحتوي الشوارع على الكثير من المحال والمراكز التجارية .

محمية نبق أهم اماكن سياحية في شرم الشيخ

اماكن سياحية في شرم الشيخ
اماكن سياحية في شرم الشيخ

بالرغم من أن محمية نبق لا تقع داخل مدينة شرم الشيخ ولكن يمكن القول أنها تُعد ضمن معالمها المميزة حيث تقع بالقرب منها في المنطقة التي تمتد بين دهب وشرم الشيح وتُعد من أجمل المعالم  السياحية بخاصة لمحبي مشاهدة الحيوانات والزواحف والأسماك النادرة ، كما تحتوي المياه أيضًا على الكثير من النباتات الطبية النادرة التي لا توجد سوى داخل المحمية .

الغرقانة

اماكن سياحية في شرم الشيخ
اماكن سياحية في شرم الشيخ

سُميت بذلك لاحتوائها على العديد من السفن الغارقة ، لذا يقصدها محبي الغوص ومشاهدة السفن القديمة والشعاب المرجانية التي تغطي تلك السفن .

السوق التجاري القديم

لا يمكن زيارة شرم الشيخ دون زيارة السوق القديم أهم اماكن سياحية في شرم الشيخ ، حيث يحتوي السوق على العديد من البازارات والمحال التجارية التي تبيع البضائع بأسعار في متناول الجميع . هناك الكثير من اماكن سياحية في شرم الشيخ التي قد لا ترغب في أن تفوّت زيارتها عند الذهاب إلى المدينة .

نرجوا أن تكون المعلومات التي قدمنها لكم في مقال”  اماكن سياحية في شرم الشيخ  ” مفيدة لكم .

للمزيد يرجى زيارة قسم السياحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى