اجملالسياحةالسياحة في مصر

اجمل الاماكن السياحية في مصر

اجمل الاماكن السياحية في مصر كثيرة ومتنوعة ، إلا أن هناك أماكن بعينها لا يمكن لأي زائر أن يفوته فرصة زيارتها والتقاط الصور التذكارية بها ، حيث تتسم تلك الأماكن بشدة جمالها وسحر الطبيعة بها ، لذا سوف نأخذكم في نزهة قصيرة وشيقه للتعرف على اجمل الاماكن السياحية في مصر .

اجمل الاماكن السياحية في مصر

اجمل الاماكن السياحية في مصر
اجمل الاماكن السياحية في مصر

ما هي اجمل الاماكن السياحية في مصر ؟

منطقة البلو هول

اجمل الاماكن السياحية في مصر
اجمل الاماكن السياحية في مصر

تعد منطقة البلوهول الواقعة في مدينة دهب المصرية إحدى اجمل الاماكن السياحية في مصر ، حيث تحتوى المنطقة على حفرة مائية عميقة على ساحل البحر الأحمر يطلق عليها البلوهول وتمتاز الحفرة بالعمق وجمال التكوينات الصخرية والشعاب المرجانية داخله ، بالإضافة إلى صفاء المياه والهدوء التام .

ويبلغ عمق الحفرة حوالي 10 كيلومترات تحت مستوى سطح البحر ، ويأتي إليها أمهر الغواصين في العالم كله لمشاهدة الحياة النباتية والتكوينات الصخرية والانعكاسات الضوئية ، والحصول على فرصة الغوص في هذا العمق الذي يعد تحدٍ كبير لم ينجوا منه سوى القليلون  لذا أطلق عليها مقبرة الغواصين.

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih  

محمية وادي الجمال

اجمل الاماكن السياحية في مصر
اجمل الاماكن السياحية في مصر

اجمل الاماكن السياحية في مصرتعد محمية وادي الجمال من اجمل الاماكن السياحية في مصر ، وأشهر الوجهات التي يقصدها المقيمين والوافدين ، تقع المحمية بمنطقة حماصة بالقرب من مرسى علم ، وتصل مساحتها لحوالي 4770 كم2 وسط الجبل .

وتمتاز المحمية بجمال الطبيعة داخلها ، كما تحتوي على الكثير من النباتات الجبلية النارة ، بالإضافة إلى أنواع من الزواحف مثل السلحفاء والكثير من الطيور والحيوانات الأخرى التي لا تُرى سوى داخل المحمية .

ومن الأشياء المميزة أيضًا داخل المحمية وجود أثر لنقوش ورسوم صخرية يعود تاريخها لعصور ما قبل التاريخ .

اقرأ أيضا :
الاماكن السياحية في القاهرة .
اماكن سياحية في القاهرة .
اماكن سياحية في مصر .
اسماء اثار مصر .
ما هى اثار مصر .
اكتشاف الاثار .
الاثار المصرية .
الاثار الفرعونية .

جبل المدورة بالمنوفية

اجمل الاماكن السياحية في مصر

اجمل الاماكن السياحية في مصر تركت الطبيعة بصمتها بقوة على الأراضي المصرية ، حيث يجد الزائر لوحة فنية فريدة من نوعها في العديد من المناطق المصرية ، وتُعد التكوينات الصخرية أبرز ما خلفت الطبيعة في الأراضي المصرية.

ويوجد في محافظة المنوفية جبل يُطلق عليه جبل  المدورة  بسبب شكله الذي يقرب للشكل الدائري ، ويطل الجبل على بحيرة حيث ينعكس ظلاله عليها في مشهد رائع تجد به انسجام  فائق الجمال .

لذا لا تفوّت فرصة الذهاب إلى جبل المدورة والتقاط صور رائعة بين نهديه  لتكون إحدى أجمل الذكريات التي لن تنساها .

اجمل الاماكن السياحية في مصر كثيرة ولا حصر لها فهناك تجد البحيرة المسحورة ، وخليج فيورد في طابا ، وتستمتع بمشاهدة الصحراء البيضاء ، بالإضافة إلى الرجوع إلى الماضي والاستمتاع بمشاهدة الآثار الفرعونية المبهرة .

مصر بها من المناطق السياحية الكثير التي تجلب لها السياح من مختلف انحاء العالم .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى