السياحة في مصر

اهم الاماكن السياحية في القاهرة

اهم الاماكن السياحية في القاهرة ، إذا كنت من محبي السياحة وترغب في أن تذهب إلى مكان تجد فيه تنوع كبير للأماكن السياحية المختلفة فتوجه فورًا إلى مدينة القاهرة المصرية .

أثناء التجول في مدينة القاهرة تجد نفسك أمام تنوع كبير فتارةً ترى المساجد القديمة التي يرجع تاريخها إلى العصور الإسلامية الأولى ، وتارةً أخرى ترى الكنائس الأثرية ، وبعدها بقليل ترى التقدم والحضارة متمثلة في المباني الضخمة والفنادق الفخمة .

أما الاثار المصرية القديمة فهي موجودة أيضًا في القاهرة في العديد من الأماكن أهمها بالطبع المتحف المصري بالتحرير ، لذا سوف نعرض هنا اهم الاماكن السياحية في القاهرة التي يمكن أن تراها أثناء التجول في شوارعها ومناطقها .

اهم الاماكن السياحية في القاهرة

ما هي اهم الاماكن السياحية في القاهرة ؟

 خان الخليلي

اهم الاماكن السياحية في القاهرة
اهم الاماكن السياحية في القاهرة

يُعد خان الخليلي  عبارة عن سوق من أقدم الأسواق المصرية والعالمية ، لا أحد يعرف بالضبط تاريخه إلا أن معظم الأقوال ترجع نشأته إلى عصر المماليك ، وأثناء التجول في السوق تجد فيه كل ما لذّ وطاب بخاصة البضائع التي تعكس التراث  والحضارة المصرية مثل التماثيل الفرعونية .

كما تجد هناك تشكيلات فاخرة من العطور والمشغولات المصنعة من الذهب الخالص ، وبالطبع لا تنسى المرور بقهوة الفيشاوي التي يزيد عمرها عن مائتي عام ، وكانت ملجأ لأشهر الكتاب منهم الأديب نجيب محفوظ الذي ألف إحدى رواياته تحمل نفس اسم المكان وتدور أحداثها فيه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
الاماكن السياحية في القاهرة .
اماكن سياحية في القاهرة .
اماكن سياحية في مصر .
اجمل الاماكن السياحية في مصر .
السياحة في القاهرة .
اماكن سياحية في شرم الشيخ .
اجمل المناطق السياحية في مصر .

 قصر عابدين

اهم الاماكن السياحية في القاهرة
اهم الاماكن السياحية في القاهرة

يعد قصر عابدين من اهم الاماكن السياحية في القاهرة ، حيث شهد القصر العديد من الأحداث التاريخية الهامة في التاريخ المصري الحديث ، كما يُعد من أهم القصور التاريخية المصرية والعالمية .

وترجع أهميه القصر إلى الفخامة التي بني بها ، فهو صرح تاريخي عملاق تم بناءه على الطريقة الأوروبية ، ويضم القصر مجموعة نادرة من مقتنيات أسرة محمد على ، وحرص أحفاد الخديو إسماعيل الذين حكموا مصر من بعده على إضافة لمسات جديدة على القصر

وتم تحويل القصر إلى متحف مفتوح يجذب السياح والمقيمين ليتعرفوا على الحقبة التاريخية الهامة التي شهدت حكم الاتراك في مصر ، لذا يعد القصر من اهم الاماكن السياحية في القاهرة .

اهم الاماكن السياحية في القاهرة كثيرة سوف نتطرق إليها في العديد من المقالات الأخرى باستفاضة ، لذا احرصوا على التعرف على تلك المدينة الساحرة من خلال كتاباتنا عن اهم الاماكن السياحية في القاهرة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى