السياحةالسياحة في مصر

السياحة في الساحل الشمالي

السياحة في الساحل الشمالي ، أصبح الساحل الشمالي أحد الوجهات السياحية العالمية حيث يقصده السياح من كل أنحاء العالم ، ويمتاز بتقديم خدمات راقية وعالية الجودة تنافس الخدمات تقدم في الخارج .

ويمتاز الساحل الشمالي بالهدوء ، و ارتفاع تكلفة الإقامة به مما جعل نسبة قليلة من السكان يتوجهون إليه ومعظم زواره من السياح ، وقد قامت الدولة بتطوير المنطقة في الأعوام القليلة الماضية لكي تنافس بها السواحل العالمية وتجذب المزيد من السياح .

السياحة في الساحل الشمالي

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي

الساحل الشمالي عبارة عن شريط ساحلي يتكون من عدة مدن ساحلية ، ويُعرف بساحل مريوط وهو الجزء الواقع غرب الإسكدنرية مرورًا بمنطقة العالمين ، والحمام ، سيدي عبد الرحمن ، الضبعة ، فلوكة ، رأس الحكمة ، مرسى مطروح ، حتى معبر السلوم .

مناطق السياحة في الساحل الشمالي

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي

تمتاز تلك المنطقة بالعديد من المميزات التي جعلتها من أهم المدن السياحية في مصر منها ما يلي :
– يمتاز طقس الساحل الشمالي بأنه معتدل صيفًا وبار شتاءً لذا يقصده الكثيرون في فصل الصيف .
– تمتاز المنطقة بالهدوء فمحبي الاستجمام والهدوء سوف يجدوا متعتهم هناك .
– تمتاز المنطقة بمياه البحر الصافية والرمال البيضاء الناعمة ، ولا توجد بها مرتفعات فهي أرض ملساء ومناسبة جدًا لمحبي الرياضات الشاطئية .
– محبي الرياضات المائية سوف يجدوا متعتهم في مزاولة الكثير من الرياضات المائية مثل السباحة وركوب القوارب والغوص والتزلج على المياه وغيرها .

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
مراسى الساحل الشمالى .

اجمل مدن السياحة في الساحل الشمالي

السياحة في الساحل الشمالي
السياحة في الساحل الشمالي

الساحل الشمالي عبارة عن شريط ساحلي يضمن العديد من المدن الساحلية ، ويمكن تقسيم تلك مدن  السياحة في الساحل الشمالي على النحو التالي :

– الساحل الشمالي الغربي
يمتد الساحل الشمالي الغربي من مدينة الحمّام شرقًا وصولًا إلى الحدود المصريىة الليبية في الغرب ، ويوجد بها العديد من المدن أهمها وأكثرها جذبًا للسياح مرسى مطروح ، مشروع كاريبان الساحل الشمالي ، منتجع كاسيا الساحل الشمالي .

– الساحل الشمالي الأوسط
تُعد تلك المنطقة أهم مناطق الساحل الشمالي حيث يوجد بها العديد من المزارات والأماكن الأثرية ؛ لأنها تضم الأسكندرية عروس البحر الابيض المتوسط وأقدم المدن السياحية في العالم ، ومنطقة العالمين التي حازت على شهرة واسعة بسبب الحرب العالمية الأولى والثانية .

– ساحل الدلتا الشمالي
لا تجذب تلك المنطقة السياح كثيرًا ولكنها من الأماكن المكتظة بالسكان ، وتضم تلك المنطقة العديد من المدن منها رأس البر ، ورشيد ، ودمياط .

يوجد بالساحل الشمالي الكثير من القرى السياحية بمستوى راقي وبمواصفات عالمية ، لذا يقصدها الكثيرون من أجل السياحة في الساحل الشمالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى