السياحة في مصر

اماكن سياحية في القاهرة

اماكن سياحية في القاهرة كثيرة تتنوع بين ترفيهية وثقافية وتاريخية وتُعد العاصمة المصرية القاهرة ، أهم الوجهات السياحية في مصر ، كما تشتهر شوارع القاهرة بأجوائها الساحرة ولياليها الممتعة حيث المقاهي والفنادق والكورنيش الذي يعج بالزوار سواء المقيمين أو الوافدين من كافة أنحاء العالم .

اماكن سياحية في القاهرة

أبرز اماكن سياحية في القاهرة

منطقة خان الخليلي

اماكن سياحية في القاهرة
اماكن سياحية في القاهرة

منطقة خان الخليلي أهم الوجهات التي يقصدها المقيمين والوافدين ، وتُعد أحد أبرز المناطق السياحية والتاريخية في مصر حيث يمكن زيارتها للتسوق في السوق خان الخليلي القديم وشراء الأعمال اليدوية من جلود ومصنوعات خشبية ومشغولات مصنوعة من الذهب الخالص أو الفضة .

كما توجد محلات العطور التي تفوح رائحتها في كافة أنحاء المنطقة لتأخذك إلى عالم ساحر يمتزج فيه أصالة الماضي  الإسلامي والشرقي القديمة وسط أجواء ساحرة .

برج القاهرة

اماكن سياحية في القاهرة
اماكن سياحية في القاهرة

أبرز اماكن سياحية في القاهرة برج القاهرة الساحر الذي يطل على مدينة القاهرة ليوفر لكم مشهد رائع للمدينة وأحيائها ونيلها الساحر .

يبلغ ارتفاع البرج 178 مترًا ، ويقع في قلب مدينة القاهرة في منطقة الجزيرة بالزمالك بالقرب من نهر النيل ويضم البرج مطعم فريد يمكنك الاستمتاع بتناول طعامك المفضل بالقرب من سحب المدينة والتمتع بمشاهدتها من الأعلى .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ميدان التحرير

إذا كنت تنوي الذهاب إلى القاهرة لا تفوّت زيارة ميدان التحرير أشهر اماكن سياحية في القاهرة ، حيث يعد ميدان التحري أحد أشهر الميادين في كافة أنحاء العالم وأهمها من الناحية التاريخية.

وكان يُطلق عليه في السابق ميدان الإسماعيلية نسبة إلى الخديوي إسماعيل، وبعد ذلك أطلق عليه ميدان التحرير حيث خرجت منه ثورة 1919، وحديثًا خرجت منه ثورة 25 يناير.

ويُعد الميدان من الأماكن المتوهجة في القاهرة التي تعج بالمطاعم والمحال التجارية والمقاهي والفنادق وأماكن ترفيه كثيرة تصنف ضمن اماكن سياحية في القاهرة .

اقرأ أيضا :
الاماكن السياحية في القاهرة .

قلعة صلاح الدين الأيوبي

اماكن سياحية في القاهرة
اماكن سياحية في القاهرة

تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي أبرز اماكن سياحية في القاهرة ، وتجمع القلعة بين التراث المعماري الإسلامي مع لمسات أضيفت إليها في عهد محمد علي ، ويحيط بالقلعة الكثير من المساجد الأثرية التي شُيدت في العصر الفاطمي منها مسجد ابن طولون ومسجد السلطان حسن بالإضافة إلى مسجد الرافعي .

ومن المعروف أن القائد الإسلامي صلاح الدين الأيوبي أمر بتشييد القلعة لتكون حصن فوق أعلى قمة في القاهرة وهي قمة جبل المقطم .

هناك اماكن سياحية في القـاهرة كثيرة لا يمكن حصرها، فقط كن حريصًا على زيارة الكثير منها فقد لا ترغب في أن تفوتك زيارة أي منها أثناء زيارة القاهرة .

اخيرا نتمنى ان تكونو قد استمعتوا معنا في قراءة مقال الاماكن السياحة في مدينة القاهرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى