اثارالسياحة في مصر

معالم مصر الاثرية

معالم مصر الاثرية ، يوجد في مصر الكثير من المعالم الأثرية حيث شهدت الأرض المصرية مرور العديد من الحضارات المتنوعة ، كما كانت مهد للكثير من الحضارات أهمها الحضارة الفرعونية القديمة ، مما أدى إلى وجود الكثير من الوجهات والمعالم الأثرية وتنوعها.
كما حرصت مصر على إنشاء العديد من المعالم في العصر الحديث والتي أصبحت علامة مميزة وبصمة فريدة على الأراضي المصرية تجذب السياح .

اشهر معالم مصر الاثرية

اهرامات الجيزة

معالم مصر الاثرية
معالم مصر الاثرية

إذا ذُكر اسم مصر لابد أن يحضر إلى الأذهان أهرامات الجيزة وأبو الهول الشهير ، ويعتبروا من أهم وأشهر المعالم الأثرية المصرية التي عرفها العالم كله .
وتعكس الأهرامات الثلاثة مهارة المصري القديم حيث أبهر هذا البناء العملاق العالم كله عبر التاريخ ، وتعكس لنا براعة المصري ومدى التقدم الذي شهدته الحضارة الفرعونية .
معبد الكرنك

معالم مصر الاثرية
معالم مصر الاثرية

من أهم معالم مصر الاثرية معبد الكرنك الذي شيده الفراعنة منذ أكثر من 3000 عام ، ويظل المعبد شامخًا إلى الآن  يجذب إليه الأنظار من مختلف دول العالم ، ويُعد أضخم دور العبادة التي شُيدت على سطح الأرض .
ويتميز المعبد بعرض الصوت والضوء المبهرة التي يُحكى فيها تاريخ المعبد باللغة العربية والأنجليزية .
جامع الأزهر

معالم مصر الاثرية
معالم مصر الاثرية

يُعد جامع الأزهر أحد أهم الوجهات السياحية في مصر ، حيث كان منارة للعلوم الإسلامية على مدار العديد من العقود ، ومازال يستقطب طلاب العلم من مختلف أنحاء العالم الإسلامي ، حيث يدّرس الدين الإسلامي من خلال الفكر المعتدل .
معبد أبو سمبل
خلفّت الحضارة الفرعونية الكثير من المعالم التي أبهرت العالم كله حيث تعكس مدى التقدم الذي شهدته مصر خلال تلك لحقبة التاريخية ، وتفوق الفراعنة في العديد من العلوم ، ومن أبرز معالم مصر الاثرية التي تنتمي لهذا العصر  معبد أبو سمبل.
وتكمن عظمة المعبد في أنه تم نحته داخل الصخور بسواعد الفراعنة ، بالإضافة غلى أنه يحوي الكثير من النقوش الرائعة والرسومات المبهرة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اسماء اثار مصر .
اهم اثار مصر .
اثار مصر القديمة .

مكتبة الاسكندرية

معالم مصر الاثرية
معالم مصر الاثرية

تُعد مكتبة الاسكندرية أحد أبرز المعالم التي شُيدت حديثًا ، وقد تم تشييد المكتبة على غرار مكتبة الاسكندرية القديمة التي دُمرت تمامًا بعد أن كانت منارة للعلم في العالم القديم .

ويوجد في مصر الكثير من المعالم والوجهات السياحية الأخرى والتي تنتشر في مختلف محافظات الجمهورية ، ومن أبرز معالم مصر الاثرية الأخرى  الأديرة مثل دير سنت كاترين ، والمساجد مثل مسجد عمر بن العاص ، بالإضافة إلى الحدائق والمعالم التي شُيدت حديثًا مثل برج القاهرة .

الى هنا نصل الى نهاية مقال بعنوان معالم مصر الاثرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى