صحة المرأة

تضخم الرحم هل هو خطير

تضخم الرحم هل هو خطير على صحة السيدات

تضخم الرحم هل هو خطير ، تعد حالات تضخم الرحم من الحالات الصحية الشائعة بين الكثير من السيدات اليوم ، وتعد السيدات بعد عمر 30 أكثر عرضة إلى تلك المشكلة الصحية خاصة خلال فترة الحمل وحتى ولادة الجنين ، وعلى الرغم من ذلك فإن الحمل لا يعد هو المسبب الرئيسي لتلك المشكلة الصحية ومن الوارد حدوثها نتيجة أسباب أخرى .

تضخم الرحم هل هو خطير على صحة السيدات

تضخم الرحم هل هو خطير
تضخم الرحم هل هو خطير

ما هي أسباب تضخم الرحم ؟

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تضخم في الرحم معظم تلك الأسباب ليست خطيرة والتي من بينها ما يلي :
– الورم الليفي
وهي من أكثر المسببات التي تؤدي إلى تضخم الرحم وينتج عنها حدوث مشاكل عدة في الجسم من بينها الألم وغزارة الطمث وغيرها من المشاكل الصحية ولكنها لا تكون خطيرة على الصحة .
– مرض العضال الغدي
وهو من الحالات الغير سرطانية والتي تشبه الأورام الليفية وتجد المرأة أن خلايا الورم متواجدة مع الدورة الشهرية ، حيث تلاحظ المرأة نزول قطع من الخلايا أثناء الدورة .
– تكيس المبايض
من الممكن أن يؤدي تكيس المبايض إلى خلل في هرمونات الجسم ومن ثم التعرض إلى تضخم الرحم .
– الدخول في سن اليأس
تعد المرحلة التي تأتي قبل سن اليأس من بين الأسباب الخاصة بتضخم الرحم وهي راجعة إلى اضطراب الهرمونات في الجسم ، ويعود الرحم إلى حجمه الطبيعي في الكثير من الأحيان بعد الدخول في سن اليأس .

تعرف على تضخم الرحم هل هو خطير

على الرغم من أن معظم الأسباب التي تؤدي إلى تضخم الرحم غير خطيرة إلا أنها من الممكن أن تتسبب في خطورة على المرأة حال أن كان المسبب لتلك الحالة الصحية هو سرطان بطانة الرحم ، وهو من الحالات المرضية التي تنشأ في بطانة الرحم ولكن غالبا ما تحدث في المرحلة ما بين 55 عام وحتى 64 عام ومن بين أهم الأعراض التي تظهر على المرأة التي تعاني من تلك المشكلة هي تضخم الرحم .

وفي جميع الأحوال من الأفضل العرض على الطبيب المختص للتأكد من المسبب ومن ثم التعرف على العلاج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى