معجنات

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز

افضل طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز ، ليس هناك غنى عن المعجنات إثناء تناول الوجبات اليومية للأسرة ، لذا تحرص دائمًا ربه الاسرة على توفير هذه المعجنات في المنزل حيث انها مهمة وضرورية في اغلب الوجبات ، لهذا سوف نقدم لكي سيدتي من خلال هذا المقال طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز .

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز

افضل طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز داخل الفريزر ولكن لابد ان توضع  بعد ان تبرد  سواء كانت خبز عادي أو أي نوع أخر من المعجنات ، وذلك عن طريق وضعها في اكياس من النايلون وبعدها يتم وضعها في الفريزر من الممكن ان يتم حفظه لمدة اسبوع دون ان تتعفن ولكن قبل استخدامها يجب اخراجها من الفريزر وتركها حتى يذوب منها الثلج وبعدها تسخن عن طريق الميكروويف أو الفرن ، مع ملاحظة أنه عند تسخين المعجنات داخل الميكروويف يجب ان تأكل على الفور وذلك لأنها إذا تركت سوف تصبح يابسة لان الماء الموجود بها سيتبخر .

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز بأنواعها المختلفة

طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز
طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز

اليك أكثر من طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز :

أولًا : الكيك : يحفظ الكيك فقط بعد خبزه فلا يمكن حفظ الخليط الخاص بالكيك في الفريزر قبل خبزه ، قومي بخبز الكيك في الفرن وبعد ان يبرد تمامًا ضعية في الفريزر فمن الممكن ان يظل في الفريزر لمدة شهرين ، ولكن بالنسبة للكيك المضاف اليه كريما و فواكه فلا يمكن حفظها في الفريزر أنما لابد من تقديمها فور الانتهاء من تجهيزها ولكن الاصح أن نحتفظ بالكيك وعند الحاجة اليها يتم تزينها وتقديمها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
طريقة عمل عجينة الفطائر .
معجنات رمضان (المعروك الرمضاني) .
السميت التركي .
عجينة العشر دقائق .
كرواسون .
مخبوزات الجبنة Cheese crackers .
الكيكة المالحة بالجبنة Salty cheese cake .

ثانيًا : البراونيز : بعد ان تقومي بخبز البرونيز أي نوع تفضليه أتركية حتى يبرد ثم غلفي كل قطعة وضعيها دخل الفريزر حيث يمكنالاحتفاظ به في الفريزر مدة 3 شهور .
ثالثًا : التشيز كيك : يغلف التشيز كيك عن طريق ورق بلاستيك وذلك بعد ان يبرد وبعدها قومي بإدخاله في الفريزر يحفظ لمدة شهر فقط ، ويتم تزينه بعد إخراجه من الثلاجة .
رابعًا : الفطائر المحشوّة بالفاكهة : قومي بخبز فطائر من اليقطين أو التفاح وغلفيها بأكياس بلاستيك ثم اتركيها حتى تبرد وبعدها يتم ادخالها في الثلاجة ومن الممكن حفظها لمدة تصل إلى 4 شهور ولكنها إذا كانت تحتوي على كريمة لا يمكن حفظها في الفريزر ويجب تناولها فور تجهيزها .

بهذا نكون قد قدمنا لكي افضل طريقة حفظ المعجنات بعد الخبز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى