رسم

رسم بالالوان الزيتية

رسم بالالوان الزيتية هو واحد من افضل انواع الفنون الجميلة في الرسم وبه مختلف الأنواع ، فهناك الرسم على الطبيعة الصامتة وهناك رسم البورتريه وهناك النحت والرسم بالفحم وأيضا الرسم بالماء ، ولكن هناك الوان مخصصة للألوان الزيتية للمبتدئين وتتميز ببساطتها .

رسم بالالوان الزيتية

رسم بالالوان الزيتية
رسم بالالوان الزيتية

ما هي الادوات المستخدمة في الرسم بالالوان الزيتية ؟

– الالوان الزيتية : وهي المساحيق الملونة التي تكون معجونة بالزيت ، ومتوفرة بمختلف الالوان منها الطبيعية ومنها الكيميائية ، كما أن منها الوان اساسية وهم الاصفر والازرق والاحمر ، بينما يوجد ألوان يتم صنعها من خلال دمج الألوان مثل الأخضر الذي نحصل عليه من خلال دمج الازرق والاصفر .
– فرش الالوان : وتعد تلك الفرش هي واحدة من الأدوات التي تلزم الرسومات ، كما أنها تتوفر بمختلف الأشكال والأنواع ، ولكل شكل من الاشكال استخدام معين ، فعلى سبيل المثال هناك فرش ذات رأس صغير مدبب يستخدم لتولين المساحات الضيقة .
– الاوراق : هناك أوراق معينة يتم استخدامها ، في الرسم بالألوان الزيتية ، حيث تكون أوراق سميكة ومسطحة وتكون خشنة غلى حد ما ، كما يتم تبيتها على إطار خشبي .
– الحامل : وهو الحامل الخشبي الذي عليه يتم تثبيت اللوحة ، كما أنه متوفر بمختلف الأحجام والمقاسات .
– السكين : وهي شفرة يكون رأسها من الفولاذ ولها يد من الخشب ، ويتم استخدامها من أجل إزالة أي ألوان طرية ، كما يوجد طريقة تسمى بالرسم بالسكين ولا يتم من خلالها فرد اللون على اللوحة ، بل تستخدم بها الفرشاة .
– الزيوت : وهناك أنواع مخصصة من الزيوت التي يتم استخدامها في الألوان الزيتية ، ويتمثل في بذرة الكتان حالة من المرونة في دمج الألوان مع بعضها ، وبالتالي فيمكن شراء تلك الزيوت من المكتبات الكبيرة المتخصصة بالألوان والرسم .

اقرأ أيضا :
الرسم على الكاسات .
رسم ادوات مدرسية .
افضل الوان للرسم .
افضل انواع الاقلام للكتابة .
انواع لوحات الرسم .
رسم بالوان الاكريليك .
تعليم الرسم للاطفال .
طريقة طباعة الصور على الزجاج .
تعلم الرسم على الزجاج خطوة بخطوة .
فن الرسم بالرصاص .
اسماء ادوات الرسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى