رسم

رسم بالوان الاكريليك

نقاط هامة توضح كيفية إعداد رسم بالوان الاكريليك

رسم بالوان الاكريليك ، يعد الرسم بالإكريليك هو أحد الطرق الفنية المتوفرة والتي تخرج لنا لوحات غاية في الروعة والجمال ، فهي ألوان زيتية تعطي اللوحات الفنية شكلا مبهجا ، فمن خلال السطور القادمة سنشرح لك كيفية الرسم بإستخدام الألوان الإكريليك بإتباع عدة نقاط لتسهيل الأمر .

نقاط هامة توضح كيفية إعداد رسم بالوان الاكريليك

رسم بالوان الاكريليك
رسم بالوان الاكريليك

خطوات رسم بالوان الاكريليك

– عليك أولا بشراء الألوان الإكريليك الأساسية التي ستحتاجها في كل رسمة مثل ( التيتانيوم الأبيض ، الأسود ، الأزرق الغامق ، المغرة الصفراء ) ومن خلال الإستخدام ستعرف تلقائيا على الألوان التي يمكن أن تضيفها إلى مجموعتك ، كما يمكنك شراء كميات أصغر إن كنت مبتدء أنبوب إكريليك وليست جرة لأنك في بادئ الأمر ستحتاج إلى كمية أصغر بصدد التجريب .
– إحضار فرشاه الدهان على أن تكون مقسمة إلى رأس الفرشاه ومواد الشعيرات ، على أن تكون لينة وسهلة التنظيف حيث أن مواد الشعيرات متعددة ، ولكن أكثرهما إستخداما هو الشعيرات الإصطناعية عن الفرو الطبيعي ، حيث يبدأ بها معظم الرسامين المبتدئين .

نصائح وتعليمات هامة عند الرسم بالاكريليك

– إحضار حاوية خاصة بك لخلط الألوان بها ، وتخزينه عند عدم الحاجة إليه ، وتبدأ الأمر بإستخدام أي شئ مسطح للتجريب عليه ، لإن الألوان الإكريليك تجف بسرعة لذلك ينصح بإستخدام إسفنجة مبتلة ولوحة مبتله حتى تساعدك في التطبيق عليها أيام عديدة ، مع الحرص على تغطية اللوحة إذا كنت ستكملها في وقت لاحق ، وكذلك إذا كنت تستخدم ألوان بكميات كبيرة عليك وضعها في أكواب محكمة الغلق للتخزين .
– في تلك الخطوة ستحدد ما سترسم مع مراعاه أن الألوان الإكريليك ثقيلة لا تستخدم إلى على أسطح خاصة كأسطح غير دهنية أو زيتية ، أو مسامية للغاية بمعنى الرسم على ألأقمشة أو الخشب ، أو ورق لألوان مائية .
– عليك ستحتاج إلى كوب أو كوبين من الماء ، سكين لوح أو قطعة قديمة من القماش ، بخاخة ، الصابون اللازم لتنظيف الفرشاه ، عليك إرتداء قميص قديم أثناء الطلاء حتى لا تتلطخ الملابس بالإكريليك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى