رسم

رسم بالوان اكريلك

ما هي أهم النصائح الواجب اتباعها عند رسم بالوان اكريلك ؟

رسم بالوان اكريلك ، وهي من أجمل الوسائل التي يعتمد عليها الرسامين المبتدئين ، حيث أنها سهلة في إستخدامها ، وهناك من يعتقدون أن رسم بألوان إكريلك أقل في شهرتها من الرسومات والألوان الزيتية ، ولكن في حقيقة الأمر أن الرسم بالإكريلك فهي تجربة رائعة وهناك من الفنانين من يعتمد على تلك الألوان في رسوماتهم وسنوفر للمبتدئين مجموعة من النصائح ليسيرون عليها .

ما هي أهم النصائح الواجب اتباعها عند رسم بالوان اكريلك ؟

رسم بالوان اكريلك
رسم بالوان اكريلك

النصيحة الأولى والثانية لتوضيح طريقة رسم بالوان اكريلك

– النصيحة الأولى
تجد أن في الألوان الإكريلك سريعة فالوقت محدود أثناء الرسم بتلك الألوان حيث أنها مبتله وسريعة الإستجابة على اللوحات ، فالرسم بتلك الألوان ليس مرنا كما ترسم بالألوان الزيتية فالأمر هنا حاسم ، ومن ثم يمكنك إضافة وسيط أو مادة أخرى للألوان الإكريلك لبطء عملية اتجفيف .
– النصيحة الثانية
يعد خلط الألوان شئ غاية في الأهمية ، بمعنى قبل أن تحاول أن تضع الفرشاه على اللوحة ، لابد من التأكد من اللون المستخدم ، كما يمكن إستخدام لوح الألوان لمزج الألوان التي ترغب بها وليس على اللوحة لإنها سرعان ما تجف على عكس ما يحدث بالألوان الزيتية .

تعرف على النصيحة الثالثة والرابعة التي توضح كيفية استخدام الألوان الأكريلك

– النصيحة الثالثة
عندما يبدأ اللون الإكريلكي في الجفاف يغمق ويتعتم ، عندما تقوم بخلط ألوانك ، قم بوضع ظل خفيف وسوف تلاحظ ذلك جليا في الألوان الفاتحة .
– النصيحة الرابعة
إستخدم ألوان ذات جودة عالية ، على الرغم من تقيدك بميزانية محددة ، فإن إستخدام أدوات عالية الجودة والإكريلك على وجه التحديد تجعلها تخرج لك لوحات فنية مذهلة بالإضافة إلى أنها ستسعفك أثناء الرسم أكثر من دونها .

بوجه عام نجد أن الألوان الإكريلك إنضمت إلى الألوان الزيتية والمائية كأسياسيات الرسم الشعبي ، وإذ كنت ترغب في تعلم الرسم فننصحك بإستخدام اللألوان الإكريلك حيث يمكن أن تطبق على أسطح مختلفة ولا .

اقرأ أيضاً :
الرسم على الملابس .
ادوات الرسم على الزجاج .
انواع الرسم الهندسي .
رسم سهل للمبتدئين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى