رسم

رسم ادوات مدرسية

كيفية رسم ادوات مدرسية

رسم ادوات مدرسية ، تعد الأدوات المدرسية رموز هامة تدل على الأيام المدرسية وسوف تنتاول خطوات مبسطة تبين لنا كيف يمكن لنا رسم ادوات مدرسية امثال الكتب المدرسية والأتوبيس المدرسي والادوات المستخدمة في الرسم القلم الرصاص والممحاة وورقة وألوان حسب الرغبة .

كيفية رسم ادوات مدرسية

رسم ادوات مدرسية
رسم ادوات مدرسية

خطوات رسم الكتب أحد مظاهر رسم ادوات مدرسية

– في البداية نرسم أشكال غير منتظمة من أربع أبعاد عن طريق رسم 4 خطوت مستقيمة وهذا هو الشكل العلوي للكتاب الأول مع رسم خطوت متعامدة وهي عبارة عن خطوت متقاربة من الجانبان .
– نرسم خط صغير منحني من كل ركن من أركان غلاف الكتاب والذي يتمثل في الجزء الأعلى والأسفل لعمود الفقري للكتاب وزوايا الصفحات ، ثم توصيل الخطوط بخطين مستقيمين .
– رسم كتاب ثاني بوضع الإستراحة على الكتاب الأول ، مع رسم الغطاء عن طريق خطوط محنية قصيرة تماما تنحدر من كل زواية ، وتوصيل السطور بإستخدام خطوط مستقيمة ولكن طويلة ، مع رسم الخطوط العريضة للكتاب .
– مسح خطوط الدليل التي تتواجد داخل الكتاب الثاني ، مع رسم كتاب آخر ثالث يكون بوضع الراحة على الكتابين السابقين ، رسم شكل ماسة للمساعدة في رسم غلاف الكتاب ، مع رسم خط صغير منحني يتجه من كل زوايه وتوصيل كل السطور بخطوط تكون طويله مستقيمة ، مع تحديد الخطوط العريضة .
– مسح خطوط الدليل التي تتواجد بالكتاب العلوي ، وبنفس الخطوات لرسم الكتاب الرابع ثم تسمية الكتب بإسم المواد التعليمية تاريخ ، رياضة ، مع التلوين حسب الرغبة .

ما هي خطوات رسم الأتوبيس المدرسي ؟

– رسم مستطيل أفقي طويلا وفي نهايتة رسم جانب قصير بزواية قطرية فالمستطيل هو نوافذ الأتوبيس والزواية القطرية الزجاج الأمامي .
– من الخط الأسفل للزجاج الأمامي نسحب خط مستقيم مائلا ، مع رسم خط أخر قصير نحو الأسفل وهو غطاء المحرك السيارة مع رسم خط أفقي من مقدمة الأتوبيس وهو الجزء الأسفل من السيارة .
– نرسم خط مستقيم موازيا للخط العلوي من ناحية النوافذ وتوصيل أسفل الأتوبيس بخط مستقيما أخر ، بحيث تلتقي كل الخطوط ، وربط الخط بالنوافذ رسم العجلات برسم نصف دائرة وخط مستقيم وتوصيله بخلف الأتوبيس بخط منحي ، مع رسم دائرة في كل عجلة وهي الإطارات ، ورسم خط أسفل العجلة كأنه الأرض .
– رسم رسم مستطيل صغير وبداخله دائرة كمصباح ، رسم خطوط تفصل بين النوافذ مع التلوين بألوان مبهجة .

اقرأ أيضاً :
افضل الوان للرسم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى