صحة المرأة

الم الفخذ وقت الدوره

أسباب وعلاج الم الفخذ وقت الدوره

الم الفخذ وقت الدوره ، إن فترة الدورة الشهرية من الفترات الصعبة على الكثير من الفتيات والسيدات على حد سواء ، قليل ما تمر تلك الفترة مرور الكرام على البعض فمن الممكن أن تعاني بعض النساء من مشاكل وألم في البطن ، بينما يعاني البعض الآخر من ألم في مناطق أخرى من الجسم والتي من بينها منطقة الفخذ وألم شديد في المنطقة .

أسباب وعلاج الم الفخذ وقت الدوره

الم الفخذ وقت الدوره
الم الفخذ وقت الدوره

ما هي أسباب تعرض السيدات إلى ألم الدورة الشهرية ؟

ألم الدورة الشهرية من الآلام الغير محتملة على بعض الفتيات والسيدات والتي تحدث خلال فترة نزول الدورة الشهرية فقط ، ومن الممكن أن يكون هناك بعض المشاكل الطبية التي تؤدي إلى حدوث ألم في البطن وعدة مناطق أخرى من بينها ما يلي :
– التعرض إلى مشكلة بطانة الرحم المهاجرة وهنا تنمو بطانة الرحم في عدة مناطق في الجسم من بينها الحوض والمبايض .
– في حالة تعرض المرأة إلى الأورام الليفية وهي تؤثر بشكل سلبي على نزول الدورة الشهرية .
– التهابات الحوض هي الأخرى من الأشياء التي تؤثر على الدورة الشهرية والتعرض إلى ألم خلال نزول الدورة الشهرية .
– استخدام اللوب وهو جهاز لمنع الحمل يتصل بالرحم ويتسبب في ألم وبعض المشاكل في الرحم .

كيفية علاج الم الفخذ وقت الدوره الشهرية

– قد تعاني الكثير من السيدات من الألم خلال الدورة الشهرية ومن بين أشهر الأماكن التي قد تعاني المرأة من ألم بها هي البطن والظهر ومنطقة الفخذ .
– تؤكد الأبحاث أن تلك المشكلة تكون ناتجة عن تغيير الهرمونات في الجسم تلك الهرمونات التي تؤثر على الحوض بشكل مباشر وخاصة أعصاب الطرف السفلي ومن الممكن أن يتأثر أكثر من طرف في الجسم بتلك المشكلة .
– من الممكن التخلص من الألم من خلال الكمادات الحارة ، أو من خلال تناول المسكنات خلال فترة الدورة الشهرية فقط خاصة أن كان الأمر مرتبط بالدورة الشهرية فقط ويزول بمجرد إنتهاء أو مع نزول الدورة الشهرية فقط ، ومن الأفضل استشارة الطبيب المعالج خلال تلك الفترة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى