صحة المرأة

علاج ضعف بطانة الرحم

طرق علاج ضعف بطانة الرحم

علاج ضعف بطانة الرحم ، بطانة الرحم هي عبارة عن غشاء مطاطي يوجد داخل للرحم ، وتتكون من طبقة أساسية تمسك بعضلة الرحم ، وطبقة ثانوية تتعرض للسفك بسبب انخفاض هرمون الاستروجين مما يؤدي إلى حدوث نزيف دموي حاد وهي الدورة الشهرية ، وقد تتعرض بطانة الرحم للضعف والترقق بشكل عام مما تسبب مشاكل في حدوث الإنجاب ومشاكل في نزول الدورة الشهرية وقد تحتاج إلى العلاج ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم طرق بسيطة لعلاج بطانة الرحم الضعيفة .

علاج ضعف بطانة الرحم

علاج ضعف بطانة الرحم
علاج ضعف بطانة الرحم

علاج ضعف بطانة الرحم بالأعشاب

– نبات الهيل : هذا النبات واحد من أشهر النباتات والأعشاب الطبية المتخصصة في علاج بطانة الرحم الضعيفة ، فهو غني بالزيوت الطيارة القوية التي تلعب دور كبير في تقوية الرحم وزيادة سمك جداره .

– نبات البردقوش : كذلك نبات عشبة البردقوش لها دور مهم جدا في زيادة سماكة جدار الرحم والعمل على تقويته ، وبالتالي يقضي تماما على ضعف بطانة الرحم المهاجرة .

– أزهار اللأوندة : وهذه الأعشاب ممتازة في تنظيف الرحم وتقوية جداره وتحد من ضعف بطانته ، وهذا لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للتشنج ومضادات للجراثيم ، هذا فضلا عن دورها في تنشيط الدورة الدموية داخل الجهاز التناسلي ، وتساعد على تنظيم تدفق الدم إلى الرحم .

الثوم لعلاج ضعف بطانة الرحم

يعتبر الثوم من أهم المواد الطبيعية المعروفة بفوائده المتعددة للجهاز التناسلي للمرأة ، فهو معالج قوي لضعف بطانة الرحم ، والعمل على تقوية سمك جداره ، وهذا لأنه من المصادر الغنية بالمركبات الكيميائية التي تغذي الرحم وتقويه ، ويمكن استخدام لحل تلك المشكلة من خلال :

– سكب القليل من زيت الثوم في قطعة من القطن المعقم ، ونتركها حتى تتشربها تماما ، ثم توضع من فتحة المهبل للوصول إلى الرحم .
– أو من الممكن هرس فصين من الثوم وتكور بها قطعة قطن ، ثم تلف في شاش طبي وتوضع في المهبل لمدة خمس دقائق ، ثم يتم إزالتها .

اقرأ أيضاً :
الحمل خارج الرحم .

اعراض الدورة الشهرية .
الم الدورة الشديد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى