الحمل والولادة

الاشياء المضره للحامل في الشهور الاولى

الاشياء المضره للحامل في الشهور الاولى قد تفعلها السيدات بدون قصد ، فهي تحتاج الى عناية خاصة لكي تتمكن من استكمال فترة الحمل دون تعب أو مواجهة الكثير من الإضرار .

ما هي الاشياء المضره للحامل في الشهور الاولى ؟

الاشياء المضره للحامل في الشهور الاولى
الاشياء المضره للحامل في الشهور الاولى

تعتبر فترة الحمل من اصعب الفترات التي تمر بها الامهات ، كونها تحتاج الى عناية خاصة والحصول على الراحة الكافية وتجنب كل ما هو مضر ، والان نستعرض معكم الاشياء التي تضر بالحامل :
التدخين :
– هو من أكثر العادات المضرة بصحة المدخن وصحة أفراد منزله ، كما أنه يتسبب بإصابة السيدة الحامل بالإجهاض وسرطان الرئة .
– أكدت الأبحاث العلمية على أن قيام الأم الحامل بالتدخين يتسبب في تسرب أول اكسيد الكربون إلى دم الجنين فيؤدي ذلك إلى شعور الجنين بالاختناق داخل الرحم .
التصوير الشعاعي :
– من أخطر الأمور التي قد تتطلب قيام السيدة الحامل بعمل أشعة تصويرية أثناء الحمل ، فهذا من الأمور الخاطئة التي تتسبب بتشوهات كثيرة بالجنين .
– في الكثير من الأحيان يكون خطر الأشعة التصويرية على الجنين اكبر من التشوهات ، فهي قد تسبب الموت للكثير من الأجنة .
الاوزان الثقيلة :
– من أكثر الإضرار التي تقع بها السيدة الحامل هي القيام بالأعمال الشاقة وحمل الكثير من الأوزان الثقيلة أثناء فترة الحمل .
– عزيزتي الحامل يجب العلم الشديد إن الحامل بالشهور الخمس الأولى من الحمل تحتاج إلى الراحة التامة لكي تحمي نفسها من الإصابة بالإجهاد .
– كما يجب العلم على إن حمل الأوزان الثقيلة أثناء فترة الحمل يجعلك تعاني من ولادة متعسرة بها الكثير من المضاعفات الخطيرة .
الكحوليات :
– أخطر المشروبات التي تسبب أكبر الإضرار هي مشروبات التي تحتوي على الكحول ، فهي تؤدي بصحة الجنين إلى خطر كبير ، وأيضا الام .
– بإمكان الكحول اختراق المشيمة والتسلسل إلى الجنين ويؤدي إلى موته ، وفي الكثير من الحالات يعاني الجنين من تشوهات خلقية بسبب الكحول .
– أكدت الأبحاث العلمية على إن الكحول من المشروبات الغنية بنسبة كبيرة من السكر ، فيؤدي ذلك لإصابة آلام بالسمنة الشديدة أثناء فترة الحمل .
– عند تناول آلام مشروب الكحول يتسبب ذلك بضعف عام بجسم آلام ويفقدها الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعرضها للإجهاض والنزيف .

مواضيع ذات صلة :
الاكل الصحي للحامل في الشهر الاول .
المشروبات المفيده للحامل في الاشهر الاولى .
هل الايس كريم مضر للحامل .
افضل طعام للحامل .
الكبدة والحمل .
نظام غذائي للحامل في الشهر الثاني .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى