تصوير

كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية

كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية باحترافية

كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية ، قد يظن البعض أن إخراج الصور بشكل جيد يتطلب كاميرات وتقنيات عالية في التصوير ، وهذا أمر غير صحيح فالتصوير هواية في بادئ الأمر تتطلب الاحترافية في التقاط الصور وتأتي في المرتبة الأخيرة الكاميرا التي تقوم بالتصوير بها ، ومن الأفضل أن تتعلم طرق التصوير حتى تخرج صور مميزة .

كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية باحترافية

كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية
كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية

خطوات توضح كيفية التقاط الصور الفوتوغرافية بصورة جيدة

إذا أردت الحصول على صور جيدة بجودة عالية كل ما عليك هو أتباع الخطوات التالية :
– تحسين التقنية الأساسية
على الشخص أن يقوم بالتعود على الكاميرا التي يقوم بالتصوير من خلالها وعلى الشخص أن يأخذ الوقت الكافي للقيام بتلك الخطوة والتعرف جيدا على الكاميرا ، وعلى الشخص أن يحمل الكاميرا بالشكل الصحيح حتى تتمكن من التقاط الصورة بشكل جيد وإذا كنت تريد الحصول على صورة مميزة وبدون اهتزاز من الممكن وضع الكاميرا على حامل ثلاثي ، ومن ثم تحديد الدقة الخاصة بالتصوير على أن يكون أعلى دقة ، وبعدها عليك استخدام الأوضاع التلقائية التي توجد في الكاميرا ، بناء على نوع المشهد الذي تود التقاطه من خلال الكاميرا الخاصة بكم .
– زاوية الصور
إذا كنت تقف في مكان ما وتود التقاط صورة معينة ولم تمتلك الخبرة السابقة في التقاط الصور باحترافية عليك أتباع من حولك في المنطقة في أتخاذ الصور حتى تأخذ صورة مختلفة أو باحترافية .

علاقة الضوء بالتقاط أفضل الصور

– على الشخص أن يبحث عن مصدر الضوء في الصورة الخاصة به وإذا كنت تود التقاط صورة في الطبيعة من الأفضل أن تلتقطها خلال الساعات الذهبية على مدار اليوم أما في الصباح أو بعد غروب الشمس .
– في حالة أن كان ضوء الشمس قوي من الأفضل أن تختار مكان به ظل وإذا كان الضوء خافت من الأفضل استخدام الفلاش ، ولابد من عدم تشغيل تأثير العين الحمراء على الوجه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى