تصوير

مقدمة عن التصوير

مقدمة عن التصوير مختصرة

مقدمة عن التصوير ، من الرائع أن تتمكن من تخليد لحظة ما لتتذكرها فيما بعد ، هذا بالضبط ما يمنحه إليك التصوير فهو واحد من الفنون الرائعة التي من خلالها قد توجه رسالة أو تحتفظ بذكرى ، ومن خلال مقالنا نقدم عدد من المعلومات الرائعة عن التصوير فتابع معنا .

مقدمة عن التصوير مختصرة

مقدمة عن التصوير
مقدمة عن التصوير

نبذة تاريخية عن التصوير

يمكن القول أن تاريخ التصوير يعود إلى نحو 200 عام ، ولكنه بالبداية لم يستخدم إلا لدراسة البصريات ومن هنا كانت البداية لفن تطور عبر التاريخ وصولاً إلى ما نستخدمه اليوم من كاميرات ومعدات تصوير حديثة ، كما وتم تقسيم التصوير إلى عدد كبير من الأنواع والأقسام المختلفة .

مقدمة عن التصوير وأنواعه

– التصوير الضوئي :
يعرف كذلك باسم التصوير الفوتوغرافي ، تجد أنه يمثل عملية التقاط الصور لواحد من المناظر المختلفة باستخدام التأثيرات الضوئية لها ، إذ يعتمد على الأشعة الضوئية المنعكسة الساقطة على الهدف أو المنظر المرغوب تصويره والذي تعالجه الكاميرا بواسطة مادة بداخلها حساسة تجاه الضوء ومنها تخرج ما تراه من مظاهر خلابة .
– التصوير الرقمي :
يمكن القول أنه واحد من أنواع التصوير الضوئي إلا أن هذا النوع يعتمد على التكنولوجيا الرقية التي تقوم بمعالجة الصور دون الحاجة إلى إجراء عملية معالجة كيميائية لها ، لذا من السهل التقاط الصور من خلاله إذ يتم تخزينها وطباعتها بكل سهولة وبوقت أقل .

أنواع التصوير الفوتوغرافي

هنالك العديد من الأقسام والأفرع التي قسم إليها التصوير الفوتوغرافي ولكل نوع منهم خصائص عدة وطرق معينة في التصوير ، وإليك أهم الأنواع :
– تصوير الطبيعية ومن أهم أسسه أن تظهر الصورة عوامل عدة من المناظر الطبيعية كالماء والسماء والأرض ومع الضوء الناتج عن أشعة الشمس أو القمر ، مع مراعاة تحديد الزوايا ولهذا النوع تجد أن أوقات الشروق والغروب هي الأفضل لالتقاط الصور .
– التصوير الصحفي وهو أن تكون الصور التي تلتقطها سريعة ومعبرة عن الحدث كما ترة في الجرائد والمجلات .
– التصوير المعماري وهو المتعلق بتصوير المباني في سبيل إبراز جمالها .
– التصوير الجوي وهو ذلك الذي يعتمد على الصور العالية للجبال والمرتفعات وتلتقط من خلال الهيلوكوبتر .
– تصوير الأشخاص وهو الأشهر مع التقاط صورة مرتكزة على أبعاد الوجه وأبعاد النظر والإضاءة المناسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى