تصوير

اساسيات تصوير الفيديو

ما هي اساسيات تصوير الفيديو ؟

اساسيات تصوير الفيديو ، قد يربط البعض بين جودة الصور وبين الأجهزة المستخدمة في التصوير ، فقد يمتلك الفرد منا أحدث الكاميرات للتصوير أو أحدث الهواتف الذكية ولكن لا يتمكن من تصوير صور أو فيديوهات بجودة عالية مثل المحترفين ، حيث يوجد العديد من العوامل والأساسات لابد من التعرف عليها حتى تتمكن من تصوير فيديوهات بجودة ودقة عالية .

ما هي اساسيات تصوير الفيديو ؟

اساسيات تصوير الفيديو
اساسيات تصوير الفيديو

نصائح هامة توضح اساسيات تصوير الفيديو

حتى تتمكن من إنتاج فيديو ذو جودة عالية كل ما عليك هو اتباع الأساسيات التالية :
– الإضاءة : تعد من العوامل الهامة في التصوير بشكل عام وعلى الشخص أن يتعلم الكثير من الأشياء التي تخص الإضاءة والتي من بينها إن كنت تقوم بتصوير فيديو في الطبيعية وخارج الاستوديو لابد من الابتعاد عن أشعة الشمس .
– التكوين : من بين الأشياء الهامة أيضا التي تفسد من جودة الفيديو من خلال ضبط لقطات الفيديو على سبيل المثال فتجد أن المصور يلجأ إلى شد الانتباه بدون النظر إلى كافة عناصر المشهد الذي يتم تصويره .
– عدم التصوير من زاوية واحدة : بالطبع يصبح الفيديو غير مجدي حال أن تم تصويره من زاوية واحدة وسوف يشعر المشاهد بمدي الملل الشديد في الأمر .

نصائح هامة لتصوير فيديوهات بجودة عالية

– عدم الإطالة في تصوير المشهد الواحد : لابد من تصوير لقطة واحدة لمدة 10 ثواني 5 ثواني من جهة و5 ثواني من الجهة الأخرى .
– الصوت : يعد عامل الصوت من العوامل المؤثر بشكل كبير في الفيديو إهمال الصوت في الفيديو يعني إنتاج فيديو فاشل تماما لذا يتوجب على الشخص تجهيز الميكروفونات في المكان الذي سيتم التصوير به ، ولابد من معاينة الصوت خلال فترة التصوير والتأكد من مدى جودته حتى لا تقع في مشكلة بعد الانتهاء من التصوير .
– التسلسل في اللقطات : وهو أن يكون هناك مصداقية في تسلسل اللقطات التي تخص الفيديو والتسلسل يخدم المخرج بشكل كبير أولها في التحكم في العواطف ، مجموعة واحدة من اللقطات من الممكن أن تنقل العديد من المعاني المختلفة .
– نوعية اللقطات : حيث تعد اللقطات هي الشيء الأساسي في الفيديو كما تعد هي السلاح الأساسي للمخرج والتمكن في اللقطات من الممكن أن يأخذ المخرج من مجرد شخص هاوي إلى شخص محترف .

اقرأ أيضاً :
اساسيات التصوير الفوتوغرافي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى