تصوير

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل

تقرير يوضح كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل ، منذ القدم كان التصوير الاحترافي يقتصر على شخص واحد فقط يمتلك كل الأدوات التي تمكنه من التقاط صور احترافية رائعة ، ولكن الآن اختلف الأمر تماماً فمن خلال هاتفك الذكي تتمكن من التقاط صور غاية في الاحترافية والجمال ، لذا نقدم لكم أهم الخطوات التي من خلالها تستطيعون التقاط الصور بشكل احترافي .

تقرير يوضح كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل

كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل
كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل

أساسيات توضح كيفية التصوير الاحترافي بالموبايل

– تعتبر الإضاءة من أهم أساسيات التصوير الاحترافي حيث أنها توفر لكم كل التفاصيل التي تزيد من جمال الصور ، لذا يجب عليك ضبط الإضاءة جيداً وتجنب الإضاءة المنخفضة حتى لا تضعف جودتها .
– ينصح بالابتعاد عن ” الزوم ” أو الاقتراب بالكاميرا عن المكان الذي تريد تصويره ، فهو من الأسباب الرئيسية التي تضعف من نقاء الصورة ووضوحها ، وينصح بإمساك الهاتف بشكل أفقي والابتعاد تماماً عن الوضع الرأسي .
– اختيار الزوايا الجيدة وتجنب الزوايا التقليدية في التصوير ، ويمكن استعمال برامج معالجة الصور .
– على الجانب الآخر ، يوصى الخبراء في هذا المجال أن تكون كاميرا الموبايل ذات درجة تباين أقل من الكاميرات الأخرى مع الحرص على اختيار أعلى جودة للصورة .

نصائح عند التصوير بالجوال

– الفلاش يلعب دور رئيسي في تنقيه الصور وضبط إضاءتها حيث يزيد من سرعة نفاذ البطارية ، لذا ننصحك بأن يكون معك قطع غيار للبطارية لتتمكن من استخدام الفلاش لقترة طويلة .
– تجدر الإشارة إلى أن الفلاش لا يمكن استعماله في اللقطات القريبة على بعد 4 إلى 8 أقدام ، وغير منصوح باستخدامه في حالة التقاط صور لأحد الأبنية أو شخص ما من مسافة بعيدة .
– لتجنب ضوء الشمس الذي يتلف الصور ، عليك أن تضع يديك على أعلى الهاتف لحجب أشعتها لعدم إفسادها .
– أخيراً ، احرص على شراء الهواتف التي لا تقل الكاميرا عن 2 ميجا بيكسل والآن تتوافر هواتف كثيرة تمتاز بجودتها العالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى