تصوير

تصوير بورتريه للمبتدئين

تصوير بورتريه للمبتدئين ، في هذه المقال سوف نقدم لكم بعض الأفكار التي تم استخدامها في تصوير البورتريه ، والتي أعطت أفضل النتائج التي ابهرت الكثير .

تعلم تصوير بورتريه للمبتدئين

تصوير بورتريه للمبتدئين
تصوير بورتريه للمبتدئين

الكثير من المصورين اعتمد في هذا التصوير على وضعية واحدة تم تثبيتها عند القيام بتصوير الأشخاص ، وهي القيام بضبط عدسة الكاميرا على عين الشخص المراد تصويره .

نظرة الهدف
هدف اي مصور عند القيام بالتصويرلشخص يقوم تصويره ، فيمكنك أن تثبت العدسة على حركات ذلك الشخص عوضا عن تثبيتها باعينه .
فيمكنك التقاط الصورة عند قيام هذا الشخص بالنظر لأي مكان أخر غير الكاميرا ، يظهر هذا الوضع بوضع طبيعيا للغاية ويعطي نتائج ممتازة .
كسر قواعد التكوين
عند قيام اي انسان بالتوجه لأي محترف يستطيع تعلم التصوير منه يجد بأن ذلك المعلم يحثه دائما على الاهتمام التام بتطبيق جميع اساسيات التصوير .
فمن الرائج القيام بكسر هذه الأساسيات ، فإن الابتكار يأتي عند التجربة ، فلا مانع من القيام بكسر هذه الأساسيات للحصول على أفضل نتائج لتصوير البورتريه .

تاريخ التصوير

عرف التصوير منذ قديم الزمان فكان يستخدم لتجسيد قصص الملوك والعظماء ، كان يعرف وايضا يشتهر بين الناس عامة في ذلك الوقت على أنه رسم يتم القيام به بواسطة الضوء .
في عام 1800 م استخدم التصوير على تصوير جميع الشخصيات البارزة في هذا العصر بعد الوفاة .
قام فلاسفة الإغريق مع مجموعة كبيرة من الصينيين بتعليم بعض الطلاب أساسيات بسيطة لبعض مبادئ البصريات ساعدت بالمستقبل على التصوير الاحترافي .
العالم الجليل اسحاق نيوتن قام باكتشاف حقيقة اللون الأبيض ، وهي إن اللون الأبيض ليس لون واحد بل يتم الحصول عليه من خلال اختلاط بعض الألوان المعينة .
أما العالم الألماني ” يوهان هينريك شولز ” فقط اكتشف بان الفضة من أفضل المواد التي يمكننا استخدامها للتصوير ، فهي تعتم عند مرور الضوء فوقها .

مواضيغ ذات صلة :
اوضاع التصوير الفوتوغرافي .
اساسيات التصوير .
التصوير الاحترافي .
اساسيات تصوير الفيديو .
اساسيات التصوير الفوتوغرافي .
التصوير الضوئي .
حركات تصوير عرسان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى