رمضان

نظام صحي في رمضان

نصائح مميزة لإعداد نظام صحي في رمضان

نظام صحي في رمضان ، يمكن لنا أن نستغل شهر رمضان لصالحنا عن طريق إتباع بعد العادات الصحية التي تفيد الجسم وتمده بمزيد من الطاقة ويمكن إستغلال الشهر الفضيل بشكل عكسي وتعرض الجسم للسمنة والتراكمات الدهنية والتخمة وقلة النشاط ، وفي هذا المقال سوف نتناول نظام صحي في رمضان ليسهل عليك الكثير من الأمور .

نصائح مميزة لإعداد نظام صحي في رمضان

نظام صحي في رمضان
نظام صحي في رمضان

أفضل تعليمات وتنبيهات تخص نظام صحي في رمضان

– لا تجعل السحور يفوتك ، فقم بتناول وجبات خفيفة مشبعة تحوي السوائل حتى لا تشعر بالجوع والعطش طوال نهار اليوم التالي وضروة إحتوائه على بروتين لكونه بطئ في هضمه ويساعد على ضبط مستوى السكر في الدم .
– تناول وجبتي رمضان بشئ من الراحة ولا يتم ذلك إلى من خلال توسط الصلوات بين الوجبات الغذائية وعدم الإكثار من مرات الطعام .
– عدم الإكثار في تناول الوجبات بوجبتين فقط أو ثلاثة بوجبة تتوسط الفطور والسحور لعدم الشعور بالدوخة والدوار .
– ممارسة نظام رياضي يوميا خاص بالجزء الذي يسبب لك ضرر نفسي كأن تكون مشكلتك الكرش فإتبع التمرينات الخاصة بالتخليص من الدهون المتراكمة بالبطن .

ما هي أكثر الممنوعات والمسموحات خلال شهر رمضان للتمتع بصحة جيدة ؟

– تناول الفواكه الطازجة وكذلك المجففة لما في ذلك من فوائد عديدة بالجسم وذلك لما روى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وذلك بشق الريق بتمرة مجففة ولو لم توجد فيشرب الماء والذي يعمل على تنقية الجسم وتجديد شبابه بعيدا عن الصيام ، كما يمكن تناولهما بين الوجبات سواء التمر أو التين المجفف لكونهم مضادات الكسدة والتي تحمي من الإصابة بأمراض الشيخوخة المختلفة .
– تناول كميات قليلة من الطعام وكذلك البطئ في مضغ الطعام لأن العقل يستغرق حوالي عشرون دقيقة ليلحق بإشارات المعدة وتناول الطعام ببطء يجعل عقلك يشير لمعدتك بإن الشخص ممتلئ وليس بحاجةإلى الطعام .
– النوم بشكل كافي للفرد البالغ 8 ساعات يوميا لا تزيد عن ذلك حتى لا تلحق بضرر على الصحة العامة ولا تقل حتى لا تتعرض للزهايمر المبكر و ذلك مع الصيام يؤدي إلى الصحة الجسمية والعقلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى