مخللات

مخلل الفليفلة الحلوة المحشية

تختلف استعمالات الفلفل حسب أنواعه فالفلفل الحلو (أخضر أو أحمر) يجد مجالاً واسعاً للاستعمال حيث يؤكل نيئاً أو يضاف إلى المواد الغذائية المحفوظة وإلى الطبخ اليومي. ولأنه غني بالفيتامينات فإنه يسحق ويضاف إلى بعض أنواع الطعام لإغنائها بالفيتامينات. والفلفل الحار أيضاً يضاف إلى الطعام حتى أن شعوباً كثيرة (خاصة في جنوب شرق آسيا) تعتمده في وجباتها يومياً.
لقد اتخذ الفلفل منذ القدم دواء ضد عدة أمراض فقد استعمله الهنود كمزيل للألم ومعالج للسعال والتهاب الحلق وضد الربو وأمراض المجاري الهوائية ، يعالج الكوليسترول والدم والغدة الدرقية وفعّال على الكآبة . الفلفل مستودع طبي آمن لا يستطيع أحد أن يحصي فوائد (الفلفل) المتعددة و الكثيرة.

 

مقادير مخلل الفليفلة الحلوة المحشية :

كيلو فلفل اخضر كبير الحبة (رومي)

ملح خشن حصرا

خل

ماء

للحشوة :

كوب و نصف جزر مفروم مكعبات صغيرة

كوب و نصف فلفل اخضر مفروم مكعبات صغيرة

كوب و نصف فاصولياء خضرا مقطعة

كوب و نصف فلفل احمر مفروم مكعبات صغيرة

نصف كوب ثوم مفروم ناعم

كوب و نصف ملفوف مفروم مكعبات صغيرة

 

طريقة عمل مخلل الفليفلة الحلوة المحشية :

في وعاء نضع مقادير الخشوة و نقلبها جيدا ثم نضيف عليها قليلا ملعثتان كبيرتان ملح و نصف كوب خل و نتركها جانبا ، ثم نغسل الفلفل ونزيل العنق فقط و البذور مع المحافظه على شكله سليما ، و نغسلها من الداخل جيداً ، ثم نحشي القرون بالخليط المجهز مسبقا ، ثم نضعها في مرطبانات نظيفة و جافّة . نجهز محلول التخليل فنخلط الخل مع الماء و الملح (لكل كوب ماء ملعقة كبيرة خل و نصف ملعقة كبيرة ملح) و نضيفه إلى مرطبانات مخلل الفلفل المحشية برفق و نحكم إغلاق المرطبانات بضعة ايام الى ان تنضج و يتغير لونها . و تقدم بجانب اي طبخة و صحتين و عافية .

مخلل

 

مخلل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى