الصحة الجنسية

علاج القذف المبكر

ماذا تعرف عن علاج القذف المبكر ؟

علاج القذف المبكر ، قد يكون محرجًا أو قد يضر بالعلاقة العاطفية الحميمية مع الشريك ، والحقيقة أنه لا يوجد وقت محدد يجب على الرجل فيه القذف أثناء ممارسة الجنس ، ولكن من المحتمل أن يكون ذلك في وقت قصير قد يكون قبل الجماع أو بعد أقل من دقيقة من بدايته ، مما لا يتوفر الوقت الكافي للاستمتاع ، ولكنها ليست مشكلة لا علاج لها ، فكيف يتم علاج القذف المبكر ؟ .

علاج القذف المبكر

علاج القذف المبكر
علاج القذف المبكر

ما هي أسباب القذف المبكر ؟

في الواقع ليس هناك أسباب معروفة وواضحة  للقذف المبكر ، لكن كيمياء الدماغ يمكن أن تكون على الأقل جزءاً من المشكلة ، حيث أن الرجال الذين يوجد لديهم مستويات أقل  في مادة السيروتونين الكيميائية في أدمغتهم يميلون إلى استغراق وقت أقصر للقذف ويمكن تحديد أسباب محتملة منها :
العوامل العاطفية وتشمل :
– الضغط العصبي .
– الكآبة .
– الخوف من الأداء
– الشعور بالذنب .
– مشاكل العلاقة .

اقرأ أيضا :
طرق زيادة الشهوة عند الرجل .

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب .

كيف يتم علاج القذف المبكر ؟

علاج القذف المبكر
علاج القذف المبكر

يمكن علاج القذف السريع من خلال اتباع أساليب سلوكية تساعد على التحكم في القذف منها :
التوقف والبدء :
وهي تقنية تعتمد على أن تقوم أنت أو شريكك بتحفيز القضيب حتى تشعر بالوصول إلى هزة الجماع ، ثم أوقف الإثارة لمدة 30 ثانية أو حتى الشعور بعدم الإنزال ثم عاود التحفيز مرة أخرى وقم بتكرار ذلك ثلاث أو أربع مرات قبل القذف .
الضغط على رأس القضيب
إنه يعمل بنفس طريقة البدء والتوقف ، ولكن عندما تشعر بأنك تصل إلى النشوة الجنسية ، تقوم أنت أو شريكك بالضغط على رأس القضيب حتى تفقد الانتصاب، كرر ذلك عدة مرات قبل القذف .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

تشتيت التفكير
يجد بعض الرجال أنهم إذا فكروا بشيء آخر أثناء ممارسة الجنس ، يمكنهم أن يطيلوا الفترة قبل الإنزال ، والتخلص من مشكلة القذف المبكر .
الأدوية
لا توجد أي أدوية تمت الموافقة عليها خصيصًا لـ ” علاج القذف المبكر ” ، لكن في بعض الأحيان ، يجد الأطباء أن الأدوية المستخدمة لعلاج أمور أخرى يمكن أن تساعد ومنها :
– مضادات الاكتئاب : بعض مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) تأثر على هزة الجماع ، لكن هذه الأدوية لها أيضًا آثار جانبية تشمل الغثيان والنعاس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى