الصحة الجنسية

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

كيفية علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ، ضعف الانتصاب حالة تؤثر على قدرة الرجل على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب المناسب لممارسة الجنس ، ويمكن أن تصيب الشخص في أي عمر ، ولكن ضعف الانتصاب يعتبر أكثر شيوعًا عند بلوغ الرجل سن الـ 70عامًا فأكثر ، وقد قطعت العلاجات الطبية شوطًا كبيرًا في إيجاد العلاجات لهذه الحالة ، ومع ذلك يرغب بعض الرجال في تناول المكملات العشبية كبديل في علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب .

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب
علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

كيف يتم علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ؟

بات في العصر الحالي عدة علاجات متاحة للضعف الجنسي والمرتبط بضعف الانتصاب ومن بينها علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب وفيما يلي أشهر تلك الأعشاب وخصائصها :
ديهيدرويبياند روستيرون ( DHEA )
DHEA هو مكمل يحاكي هرمون الستيرويد الطبيعي في الجسم ويمكن أن يساعد في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال ، وقد أظهرت الدراسات أنها تحسن الأداء الجنسي ، وهي آمنة إذا تم أخذها بجرعات منخفضة ، ولكن يمكن أن يكون لها آثار جانبية حب الشباب .
أعشاب قرن الماعز ( epimedium )
تعتبر هذه العشبة الصينية من الاعشاب التي تستخدم للحد من الأسباب المرتبطة بالحلل الجنسي ومنها عدم القدرة على الانتصاب ويعمل على تغيير مستويات هرمونات معينة في الجسم مما قد يحسن بدوره الأداء الجنسي ، وآثاره الجانبية كما أثبتتها الدراسات أن عشبة قرن الماعز تؤثر على وظيفة القلب ، فينصح لمن يعانون من امراض القلب لا ينبغي أن يأخذوها لأنها تسبب عدم انتظام ضربات القلب .
الجنكة الصينية
هو عشبة استخدمها الممارسون منذ آلاف السنين لعلاج عدد من الحالات الصحية ، وتشمل أمثلة ذلك ، الخرف والقلق وتدفق الدم إلى الدماغ ، ويعتقد البعض أن يحسن تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية الذكرية ، وبالتالي يعتبر عشبة الجنكة الصينية ضمن طرق علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ، أما الآثار الجانبية لهذه العشبة أنها تزيد من خطر النزيف فعلى من يتناولون مرققات الدم عدم تناوله ، إضافة لآثار أخرى مثل الغثيان والصداع واضطراب في المعدة وتهيج الفم .

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب
علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب

أرجينين – L
هو من الأحماض الأمينية التي عزلها العلماء لأول مرة من قرن الحيوان ، و يتم دمجها في المكملات لزيادة كمية أكسيد النيتريك في الجسم ، ويعمل الأرجينين على تحفيز الأوعية الدموية لتصبح أوسع فيحسن من تدفق الدم مما قد يساعد الرجل على الانتصاب ، وآثاره الجانبية اضطراب المعدة ، والتشنج والإسهال .
الجينسنغ الأحمر
الجينسنغ هو عشب يمتاز بقدرته على علاج ضعف الانتصاب وله اسم هو باناكس الجينسنغ ، وقالت إحدى النظريات أنها تؤثر على الهرمونات المسؤولة عن تحقيق الانتصاب كما أنه يعزز تدفق الدم من خلال زيادة كمية أكسيد النيتريك ، أما آثاره الجانبية يمكن أن يسبب الأرق .
يوهمبين
هو ملحق مصنوع من لحاء شجرة أفريقية ، قبل ظهور الأدوية مثل الفياجرا ، وكثيرا ما يوصي الأطباء بتناول يوهمبين كـ علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ، حيث يعمل على تحفيز المستقبلات في الجسم التي تحفز إطلاق إفرازات الإيبينيفرين والنورادرينالين، التي يمكن أن تمنع تأثير المركبات الأخرى التي قد تضيق الأوعية الدموية في القضيب ، ولكنه ذو آثار جانبية عديدة منها ارتفاع ضغط الدم ، وسرعة دقات القلب ، والقلق، لذلك يجب على الرجال عدم تناول اليوهمبي قبل استشارة الطبيب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
طرق زيادة الشهوة عند الرجل .

علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب ( أسباب ضعف الانتصاب )

تختلف حالة علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب باختلاف السبب ، حيث توجد العديد من الأسباب المحتملة للضعف الجنسي وبالتالي ضعف الانتصاب وتشمل :
– القلق .
– تصلب الشرايين .
– مرض الكلى المزمن .
– الكآبة .
– داء السكري .
– أمراض القلب وضغط الدم .
– إصابة القضيب أو الأعضاء المحيطة به .
– ضغط عصبى .
– تناول بعض الأدوية ، مثل مضادات الاكتئاب ، مضادات الهيستامين ، مثبطات الشهية ، والمهدئات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى