الصحة الجنسية

علاج القذف السريع عند الرجال

ما علاج القذف السريع عند الرجال ؟

علاج القذف السريع عند الرجال ، القذف المبكر عند الرجال شائع نسبيًا ، ويعتبر القذف سريعًا إذا حدث قبل الأوان المطلوب أو يرغب به الرجل أو شريكته أثناء الجماع ، بحيث يحدث خلال زمن قصير جدًا لا يتجاوز الدقيقة من بدء ممارسة الجنس أو التحفيز الجنسي ، وفي الغالب لا يستطيعون الرجال تأخير القذف ، فهل من طرق لعلاج القذف السريع عند الرجال ، الذي يخلف آثار سلبية على شخصية الرجل وحياته الجنسية .

علاج القذف السريع عند الرجال

علاج القذف السريع عند الرجال
علاج القذف السريع عند الرجال

طرق علاج القذف السريع عند الرجال بالأدوية

علاج القذف السريع عند الرجال عن طريق الأدوية الصيدلانية لم يجد له سبيلًا حتى الآن ولم تتم الموافقة على أي أدوية مخصصة لعلاج القذف المبكر ، ولكن وجد الأطباء أن بعض الأدوية المستخدمة في علاجات أخرى لها تأثيرات جانبية أثبتت فاعليتها في علاج القذف السريع عند الرجال ، وهذا ما يسمى استخدام خارج التسمية ومن هذه الأدوية :
– مضادات الاكتئاب : وُجد لبعض مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) تأثيرات جانبية تؤثر على النشوة ، لكن هذه الأدوية لها أيضًا آثار جانبية تشمل : الغثيان والنعاس وتراجع الرغبة الجنسية .

إقرأ أيضًا :
قذف .

ادوية علاج سرعة القذف .

– مسكنات الألم مثل الترامادول يمكن اعتماده في علاج القذف السريع عند الرجال ، حيث يمكن وصفه إذا لم تساعد مضادات الاكتئاب ، ولكن له آثار جانبية منها الإدمان لذلك قد لا يكون الترامادول خيار العلاج الأمثل .
– كريمات التخدير الموضعي أو بخاخات ، وهذه يتم وضعها على القضيب فتقلل من حساسيته ، ويجب تركها لمدة 30 دقيقة قبل الجماع ، وينصح بغسلها قبل ممارسة الجنس لتجنب فقدان الانتصاب وأنها تسبب فقدان الإحساس لدى الزوجة .
– ارتداء الواقي الذكري .

طرق علاج القذف السريع عند الرجال بالعلاجات الطبيعية

يمكن اللجوء إلى العلاجات الطبيعية والمنزلية كأحد السبل التي أثبتت فاعلية في علاج القذف السريع عند الرجال نذكر منها :
– طب الأعشاب الايورفيدا : وهو الطب الهندي القديم يستخدم آلاف الأعشاب لعلاج الكثير من الأمراض ، وقد استخدم في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب بتناولها على شكل كبسولة مرتين في اليوم ، ومن أمثلة أدوية اليورفيدا kaunch beej ، kamini vidrawan ras ، و yauvanamrit vati .
– الأدوية العشبية الصينية وتؤخذ على شكل أقراص ، وأمثلة هذه الأدوية ييموساكي أو حبوب كيلين .
– مكملات الزنك : يساعد الزنك على انتاج التستوستيرون إضافة إلى تقوية الرغبة الجنسية ، وكشفت الدراسات عن العلاقة بين عوز الزنك والخلل الوظيفي الجنسي لدى الرجال ، لذا فإن تناول 11 مللي جرام من الزنك يوميا قد يكون حل و علاج القذف المبكر عند الرجال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الأطعمة الغذائية : هناك العديد من الأطعمة الطبيعية ذات قيمة غذائية تساعد على علاج القذف السريع عند الرجال لاحتوائها على الزنك والمنغنيسيوم ومن هذه الأطعمة :
– المحار .
– بذور اليقطين .
– فول الصويا .
– زبادي .
– سبانخ .
– حبوب القمح الجرثومية .
– لوز .
– الفاصوليا .
– الحمص .
– حبوب السمسم .
– لحم البقر والضأن .
– الشوكولاته الداكنة .
– ثوم .
– بازيلاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى