الصحة الجنسية

حل مشكلة القذف السريع

كيف يتم حل مشكلة القذف السريع ؟

حل مشكلة القذف السريع ، الشريكان في العملية الجنسية الرجل والمراة قد لا يمانعان كم من الوقت الذي يمكن أن يستغرقه القذف ، ولكن القذف السريع يعتبر أكبر شكوى لدى الرجال حول أدائهم الجنسي ، وأكثر المشاكل معاناة من بين مشاكل القذف الأخرى ، وقد أثبتت الدراسات العديدة أن اكثر من ثلث الرجال يشكون من القذف المبكر ، ويحاولون إيجاد حل مشكلة القذف السريع ، في هذا المقال سوف نستعرض أبرز الحلول .

حل مشكلة القذف السريع

حل مشكلة القذف السريع
حل مشكلة القذف السريع

ما هو حل مشكلة القذف السريع ؟

هناك العديد من طرق لحل مشكلة القذف السريع التي أثبتت الدراسات الخاصة بالطب الجنسي فاعليتها وآثارها الإيجابية نذكر منها :
الاستمناء أو العادة السرية
الحصول على عدة هزات جماع عن طريق الاستمناء لعدة مرات في الأسبوع يمكن أن تحقق التأخير في القذف ، وكانت دراسة نُشرت في مجلة الطب الجنسي عام 2004 قد أشارت إلى أن الاستمناء يساعد الرجال على التحكم في مستوى الإثارة ، وهو أمر ضروري لتأخير النشوة الجنسية .
تشتيت الانتباه
هذه التقنية تعتبر بنظر أحد الباحثين في حل مشكلة القذف المبكر أنها معجزة ، حيث التفكير بشيء ممل أو حتى مثير للاشمئزاز يمكن أن يساعد على تأخير القذف ، وهذا قد ينجح بالنسبة للبعض ولكنه من آثاره الجانبية المؤسفة ابتعاد الرجل عن شريكته والعلاقة الجنسية .

اقرأ أيضا :
افضل علاج لسرعة القذف طبيعي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

التوقف عن ممارسة الجنس
الانسحاب والتوقف عن ممارسة الجنس لبضع دقائق لتأجيل النشوة الجنسية أحد حل مشكلة القذف السريع البديل وهذه التقنية تسمى بتقنية ” التوقف المؤقت ” المعروفة باسم ” قبضة القضيب ” لتأخير القذف وتتمثل في الضغط على رأس القضيب من الجهة السفلية لحين اختفاء الرغبة بالإنزال وثم معاودة التحفيز وتكرارها لعدة مرات .
مضادات الاكتئاب
يمكن للرجال الذين لم تساعدهم التقنيات المذكورة اللجوء للخيار الصيدلاني باستخدام بعض مضادات الاكتئاب ( مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية ، أو SSRIs – ) فهي معروفة بأنها حل مشكلة القذف السريع ، لذلك قد يصف لك الطبيب واحدًا من مضاد للاكتئاب تناول ما بين 4 إلى 6 ساعات قبل الجماع .
كريم مخدر موضعي
يمكن استخدام كريمات تخدير موضعي التي تعمل على تقليل الإحساس مما يساعد على تأخير القذف
الواقي الذكري
وهناك حل بسيط كأحد حل مشكلة القذف السريع مضاعفة الواقي الذكري لتقليل التحفيز والإحساس مما يساعد على تأخير القذف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى