الصحة الجنسية

علاج لسرعة القذف

ما هو علاج لسرعة القذف ؟

علاج لسرعة القذف ، من الناحية الطبية يشمل عدة خيارات ، على أنه يجب معالجة أي حالة طبية أخرى خطيرة مثل الذبحة الصدرية أولًا ، إضافة إلى معالجة أي مشكلة انتصاب مصاحبة مثل ضعف الانتصاب ، وتتوفر أساليب مختلفة في علاج لسرعة القذف يمكن التوقع بتحقيقها نجاح ممتاز ، وينصح لإنجاح أي علاج وتحقيق نتائج أفضل أشراك الشريك في جلسات العلاج .

علاج لسرعة القذف

علاج لسرعة القذف
علاج لسرعة القذف

علاج لسرعة القذف بالأدوية

– يشمل العلاج الدوائي مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) ، وعلى الرغم من أنه لم يتم الموافقة حتى الآن على أي عقار على وجه التحديد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) من أجل علاج لسرعة القذف ، فقد أظهرت الدراسات أن استخدام تلك المثبطات آمنة وفعالة لعلاج هذه الحالة .
– العلاج الموضعي لإزالة التحسس من خلال رذاذ أو كريمات التخدير الموضعي .
– إذا كان المريض يعاني من سرعة القذف وعدم القدرة على الانتصاب والاكتئاب فإن مضاد للاكتئاب مع التأثيرات الجانبية لـ SSRI له فائدة إضافية تتمثل في علاج لسرعة القذف .

إقرأ أيضًا :
علاج القذف المبكر .

– توليفات بسيطة من كريم يدوكائين أوعوامل مخدرة موضعية ذات صلة فعالة ، فهي آمنة طالما أن المريض ليس لديه تاريخ من الحساسية تجاه المادة .- بعض مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCAs) ذات النشاط الشبيه بـ SSRI لها نفس التأثير في تأخير هزة الجماع التي تقوم بها SSRIs .
– وجد العديد من الباحثين أن الكلوميبرامين أكثر فعالية في علاج القذف المبكر من العديد من مثبطات SSRI ، حيث أن 15 ملغ من الكلوميبرامين يؤخذ قبل حوالي 2-6 ساعات قبل الجماع ، إنه فعال وآمن لـ علاج لسرعة القذف .

طرق علاج لسرعة القذف غير دوائية

إذا فشلت جميع العلاجات التي تعتمد على الادوية ، فإن خيارات المريض الوحيدة هي كما يلي :
الاستشارة والعلاج الجنسي
إذا كان الرجل يعاني من القذف المبكر دائمًا مع أول إثارة جنسية او مداعبة مبكرة فهذه تعتبر مشكلة خطيرة وربما تشير إلى سرعة القذف مدى الحياة ، وعلى الأرجح ستدعو مثل هذه الحالات إلى العلاج بالتعاون مع أخصائي رعاية الصحة النفسية .

علاج لسرعة القذف
علاج لسرعة القذف

تقنيات العلاج الجنسي
على الزوجين تعلّم تقنيات العلاج الجنسي وهي :
– تقنية التوقف والبدء : وتعمل حيث يبدأ الشريك تحفيز القضيب ببطء ولكنه يتوقف بمجرد أن يشعر الرجل بشعور مفرط من الإثارة قد يؤدي إلى حتمية القذف ، وبعد ذهاب هذا الشعور يكرر العملية عدة مرات حسب الحاجة .
– تقنية الضغط والإيقاف المؤقت : وهي تعمل كما يلي.

( عندما يصل الذكر إلى مرحلة ما قبل القذف يتم الضغط القوي على القضيب خلف الحشفة مباشرةً من الجانب السفلي ولكن بشكل غير مؤلم ، عندما يشعر الذكر بأن القذف لم يعد وشيكا ، تستأنف الأنثى التحفيز ) .

يجب تكرار العملية وممارستها على الأقل 10 مرات أو أكثر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– العادة السرية : ينصح بعض المعالجين بالاستمناء قبل ساعة أو أقل من ممارسة العلاقات الجنسية ، هذه الطريقة قد تكون مفيدة عند الشبان أما عند رجل أكبر سنا ، قد تكون هذه الاستراتيجية أقل فعالية ، لأن الرجل الأكبر سنا قد يواجه صعوبة في تحقيق الانتصاب الثاني ، وإذا حدث ذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان ثقته وقد يؤدي إلى عجز ثانوي .
– أنشطة رياضية : يرى آخرون أن النشاط البدني المعتدل لمدة أطول من 30 دقيقة على الأقل 5 مرات في الأسبوع يؤدي إلى تأخير القذف في المرضى الذين يعانون من سرعة القذف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى