صحة المرأة

تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب

كيفية تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب

تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب ، تساعد الأعشاب الطبيعية والطب البديل بشكل كبير في علاج آلام الدورة الشهرية ، دون اللجوء إلى العلاج بالعقاقير المسكنة والتي لها العديد من الأعراض الجانبية التي يحذر منها الأطباء عند الإكثار من تناولها ، لذا عند الشعور بالإلآم الحادة التي تحدث أثناء فترة الدورة الشهرية ، تصبح الأعشاب الطبيعية هى الحل السريع والأمن للتخلص من هذه الآلام ، وقد جاء إليكى فريق أبجدية بأفضل الأعشاب والمشروبات التي تقضى على آلام الدورة في وقت سريع .

كيف يتم تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب ؟

تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب
تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب

علاج و تخفيف الام الدورة الشهرية بالاعشاب

– القرفة ، والتي تعمل على التخلص من الدوار والقيء بالإضافة إلى تهدئة وتخفيف ألام الرحم وأسفل منطقة البطن ، ويتم تحضيرها بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء المغلي وملعقة من العسل ، ويتم تناولها كلما زاد الشعور بالألم .
– البردقوش ، وهو من أفضل الأعشاب التي تقضي على آلام الدورة في وقت سريع ، وذلك لأنه يساعد في تهدئة تقلصات الرحم ومنطقة الحوض ، ويتم إعداده بإضافة ملعقة من البردقوش إلى كوب من الماء المغلي ثم إضافة ملعقة من السكر .
– منقوع البقدونس ، والذي يساعد في القضاء على آلام الدورة الشهرية بفاعلية سريعة ، ويتم تحضيره بنقع قليل من أوراق البقدونس الطازج في قدر من الماء الساخن ، ثم تناوله يوميا خلال فترة الدورة .

أعشاب أخرى تساعد فى تخفيف آلام الدورة الشهرية

– العرعر ، وهو عشب طبيعي يعمل على علاج تقلصات الرحم منطقة أسفل البطن وآلام المعدة ، بالإضافة إلى أنه مدر للبول لذا فهو يخلص الجسم من السوائل التي تحتبس داخله خلال فترة الدورة الشهرية ، ويتم تحضيره بإضافة ملعقة من العرعر المطحون إلى كوب من الماء المغلي مع إضافة ملعقة من العسل .
– الشمر ، وهو من الأعشاب الطبيعية التي تعالج آلام المعدة والرحم التي تحدث أثناء فترة الدورة ، ويتم إعداده بإضافة ملعقة من الشمر إلى الماء المغلي ثم إضافة ملعقة من العسل .
– الميرمية ، ويعمل عشب الميرمية على تسكين آلام الرحم وتهدئة تقلصات المعدة ، بالإضافة إلى أنه يساعد في سرعة نزول دم الحيض ومن ثم تقليل انقباضات الرحم ، يتم إضافة قدر من ورق الميرمية ثم إضافته إلى الماء المغلي وملعقة من العسل ونقعه لمدة 15 دقيقة ومن ثم تصفيته وتناوله دافئ .

مواضيع ذات صلة :
علاج التهاب بطانة الرحم بالاعشاب .
الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل .
اعراض البطانه المهاجره للرحم .
علاج ضعف بطانة الرحم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى