العناية بالطفل

اكلات صحية للاطفال

ملف كامل يوضح اكلات صحية للاطفال

اكلات صحية للاطفال ، الجميع يهتم بتوفير الرعاية الصحة لأطفالهم وخاصة الأمهات ، حيث تقوم الأمهات دائماً بالبحث عن أفضل الطرق المميزة لإمداد الأطفال بصحة ونمو سليم لأجسادهم ، لذلك يجب على جميع الأمهات توفير اكلات صحية للاطفال من أجل صحة ونمو سليم ، ننشر لكم اليوم في موقعنا ” ابجديه ” ملف كامل يوضح اكلات صحية للاطفال بقسم ” العناية بالطفل ” ، فتابعونا .

اكلات صحية للاطفال

اكلات صحية للاطفال
اكلات صحية للاطفال

أقرأ أيضاً :
غذاء الاطفال الصحي .

غذاء صحي للأطفال .
اكل الاطفال .
الغذاء الصحي للاطفال .
متى ياكل الطفل الرضيع .

كيف اسمن طفلي .
جدول غذاء الطفل .
صحة الطفل وتغذيته .
جدول اكل الرضيع .
التغذية السليمة للاطفال .
كيفية التعامل مع الاطفال الرضع .

ملف كامل يوضح اكلات صحية للاطفال

ملف كامل يوضح اكلات صحية للاطفال
ملف كامل يوضح اكلات صحية للاطفال

إن الغذاء الصحي للأطفال يعتمد أعتماد كلي على توفير الأكلات التي تحتوي على المعادن والفيتامينات والحديد وجميع العناصر الغذائية التي يحتاج لها جسم الأطفال ، إن الغذاء الصحي ليس بكميته وإنما بمكوناته وتوازنه من أجل تلبية احتياجات الجسم ، نوفر لكم اليوم قائمة مميزة تشمل الاكلات الصحية التي يجب توفيرها للأطفال :

– اليود
اليود يساعد في نمو وتطور الجهاز العصبي للأطفال ، من أهم المأكولات التي تحتوي على اليود هي : البطاطا – الحليب – الأسماك البحرية – الجمبري – اللحم الرومي – التونة المعلبة – البيض المسلوق – الموز – الفراولة – سرطان البحر – الفاصولياء الخضراء ” .

– الكالسيوم
الكالسيوم يساعد في بناء عظام وتقوية أسنان الأطفال ، من أهم المأكولات التي تحتوي على الكالسيوم هي : ” التين – السمك – المكسرات – الحليب – الزبادي – الجبن – البروكلي – الملوخية – السبانخ – العدس – البامية – البيض ” .

– الحديد
الحديد يساعد في تقوية الجهاز المناعي للطفل ، من أهم المأكولات التي تحتوي على الحديد هي : ” السبانخ – الباذنجان – العسل الأسود – العدس – صفار البيض – حبوب القمح – اللحوم – السبيط – فول الصويا -الفاصولياء البيضاء – الرمان ” .

– فيتامين ب
فيتامين ب يحافظ على صحة الجهاز المناعي ويقلل من فرط الحركة عند الأطفال ، من أهم المأكولات التي تحتوي على فيتامين ب هي : ” الموز – اللوز – الأفوكادو – الشوفان – الطماطم – قرع العسل – الفول السوداني – حمص الشام – البطاطا الحلوة ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ملف كامل يوضح اكلات صحية للاطفال
ملف كامل يوضح اكلات صحية للاطفال

الى هنا نصل لنهاية مقالتنا التي تعرفنا بها على الاكلات الصحية للاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى