العناية بالطفل

متى ياكل الطفل الرضيع

بالتفاصيل تعرف على " متى ياكل الطفل الرضيع "

متى ياكل الطفل الرضيع ، ما هو العمر المناسب لكي يبدأ الطفل الرضيع في تناول الطعام ؟ هذا يعد هو السؤال المتكرر الذي تردده العديد من الأمهات بعد شهور قليلة من الولادة ، تعتمد الأم في إطعام طفلها على الرضاعة من حليب صدرها أو من الحليب الصناعي المخصص للأطفال الرضع وذلك حتى عمر الستة أشهر ، هنا تستطيع الأم تقديم الطعام الصحي للاطفال ولكن بكميات معينة وبطريقة معينة ، نترككم الآن ملف يوضح بالتفاصيل تعرف على ” متى ياكل الطفل الرضيع ” بقسم ” العناية بالطفل ” .

متى ياكل الطفل الرضيع

متى ياكل الطفل الرضيع
متى ياكل الطفل الرضيع

أقرأ أيضاً :
الغذاء الصحي للاطفال .
متى يبدا الطفل بالاكل .
مراحل نمو الطفل بعد الولادة .

هل تعلمي متى ياكل الطفل الرضيع ؟

بالتفاصيل تعرف على " متى ياكل الطفل الرضيع "
بالتفاصيل تعرف على ” متى ياكل الطفل الرضيع “

إن من أفضل طرق تقديم الطعام للأطفال الرضع هو توفير كرسي مناسب له أو مكان محبب لديه والقيام بإجلاس الرضيع به ، سوف توفير ملعقة صغيرة وطبق على هيئة شكل كرتوني محبب للأطفال وقومي بتقديم الطعام له وهو يلعب أو يشاهد التلفاز حتى يستمتع ويفضل تناول الطعام بدلاً من أن يكرهه ويرفضه .

في بداية الأمر تستطيع الأمهات تقديم الطعام الجاهز للأطفال المصنوع من حبوب القمح ونضيف إليه حليب الطفل فهي وجبة مغذية وشهية ومحببة للأطفال ، ثم يتم الانتقال إلى الخضروات والفواكه المهروسة جيداً وأيضاً عصير الفاكهة الطبيعي وذلك في مرحلة الستة أشهر .

عندما ينمو الطفل من الشهر السابع حتى التاسع يمكنك سيدتي مزج الخضروات المهروسة معاَ وإضافة الأرز المسلوق والمهروس ، كما يمكنك تقديم الخبز الطري للطفل وتناول المياه من خلال كوب وأيضاً تناول الحليب بكوب وليس في زجاجة الرضاعة ، وعندما ينتقل الطفل إلى مرحلة جديدة تتراوح بين الشهر التاسع والعام الأول نستطيع تقديم التالي :
– الأسماك .
– اللحوم .
– الدواجن .
– البيض .
– الفاكهة مثل البرتقال والفراولة .
وعند بلوغ الطفل العام الأول يقدم الحليب ومنتجات الألبان المختلفة من جبن وزبادي ، وتستطيع الام أن تقوم بفطام أبنها تدريجياً بتقليل الرضاعة الطبيعية له على مدار اليوم حتى يتم العام ونصف أو عاميين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

متى ياكل الطفل الرضيع
متى ياكل الطفل الرضيع

والآن قد انتهينا من مقالنا ” متى ياكل الطفل الرضيع ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى