العناية بالطفل

تغذية الاطفال عمر سنتين

شرح مفصل عن كيفية تغذية الاطفال عمر سنتين

تغذية الاطفال عمر سنتين ، نقدم لكل أم دليل شامل ومميز لكيفية تغذية الأطفال الرضع منذ الولادة ، عند وصول الرضيع إلى عمر السنتين تقوم الأم بفطامه نهائياً من الرضاعة الطبيعية والقيام بالاعتماد الكلي على تناول الأطعمة ، ويجب على الأم تقديم الطعام الصحى للأطفال بهذا العمر ، نوفر لكم اليوم متابعينا شرح مفصل عن كيفية تغذية الاطفال عمر سنتين بقسم ” العناية بالطفل ” .

تغذية الاطفال عمر سنتين

تغذية الاطفال عمر سنتين

أقرأ أيضاً :
وجبات افطار للاطفال بعمر سنتين .
الاكل الصحي للاطفال بعمر سنتين .

غذاء الطفل في عمر السنتين .
جدول تغذية الطفل في عمر السنتين .
جدول غذاء الطفل .
الغذاء الصحي للاطفال .
متى يبدا الطفل بالاكل .

شرح مفصل عن كيفية تغذية الاطفال عمر سنتين

تغذية الاطفال عمر سنتين
تغذية الاطفال عمر سنتين

عندما يصبح عمر طفلك سنتين فبذلك تستطيعن تقديم كل الأطعمة الضرورية والتي تحتوي على أفضل المواد والعناصر الغذائية والفيتامينات الهامة لبناء جسم صحي وجهاز مناعي قوي ، وإليكم قائمة مميزة من الطعام الصحي للطفل بعمر السنتين .

قائمة مميزة من الطعام الصحي للطفل بعمر السنتين

– الخضر والفاكهة
ضروري على الأم تقديم الخضر والفاكهة يومياً للطفل وذلك يرجع لتوافر أهم المكونات الغذائية والتي تتمثل في الألياف المتوفرة في ” الجزر والفاصولياء ” ، حمض الفوليك المتوفرة في ” البروكلي والبازلاء ” ، فيتامين A المتوفر في ” المشمش والسبانخ ” ، فيتامين C المتوفر في ” البطاطا والطماطم ” .

– اللحوم والسمك والدجاج والبيض
تعد هذه الأطعمة غنية بالبروتين ، ويفضل تناولها مرة على الأقل في اليوم الواحد ، فالبروتينات هامة جداً لتقوية العضلات ومن أهم العناصر الهامة من أجل بناء الجسم .

تغذية الاطفال عمر سنتين
تغذية الاطفال عمر سنتين

– الحليب ومنتجات الألبان
على الأم أن تقدم الحليب للأطفال مرتين في اليوم لأنه هو الغذاء الأساسي في النظام الغذائي للأطفال وهو بديل بعد فطامه من حليب الأم أو الحليب الصناعي المخصص للأطفال ، كما أن منتجات الألبان مثل ” الزبادي وأنواع الجبن المختلفة ” من أهم المصادر الخاصة بإمداد الجسم بالكالسيوم الذي يحتاج إليه الطفل البالغ سنتين .

– الخبز والحبوب والبقوليات
يجب أن يتناول الطفل يومياً أنواع مختلفة من الحبوب والبقوليات ، يجب تقديم هذه الأنواع مرة في اليوم على الأقل للطفل ومن أهم هذه الأطعمة ” الأرز – المكرونة – العدس – الفول السوداني ” وغيرها ، وجميع هذه الأطعمة توفر البوتاسيوم والماغنسيوم للجسم ، كما أنها تحمي الجسم من الكوليسترول والدهون .

تغذية الاطفال عمر سنتين
تغذية الاطفال عمر سنتين

وصلنا لنهاية مقالنا ” تغذية الاطفال عمر سنتين ” للمزيد

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى