العناية بالطفل

صحة الطفل وتغذيته

ملف كامل يوضح صحة الطفل وتغذيته

صحة الطفل وتغذيته ، ينشغل بال الكثير من الامهات في كيفية تغذية أبنائهم تغذية سليمة ، كيفية بناء أجسادهم بناء صحيح ، وقد تتسائل الكثيرات عن كيفية القيام بذلك للأطفال ، إليكم متابعينا ملف كامل يوضح صحة الطفل وتغذيته والأساليب الهامة لرعاية الطفل والأهتمام ببناء جسد صحي وسليم ، نوفرها لكم نحن فريق عمل موقع ” ابجديه ” .

صحة الطفل وتغذيته

صحة الطفل وتغذيته
صحة الطفل وتغذيته

اقرأ أيضا :
التغذية السليمة للاطفال .
جدول اكل الرضيع .

ماذا تعرفين عن صحة الطفل وتغذيته ؟

صحة الطفل وتغذيته
صحة الطفل وتغذيته

يجب على كل أم الألمام بجميع المعلومات والنصائح الهامة والتعرف على أفضل الطرق السليمة من أجل تغذية الطفل وذلك لتوفير نمو سليم وصحة جيدة تساعدهم على الحياة والدراسة والعمل بالمستقبل أيضاً ، وإليكم أهم الخطوات والنصائح الآن من خلال قسم ” العناية بالطفل ” :

– تبدأ العناية الصحيحة بصحة وتغذية الطفل منذ خروجه من رحم الأم ، على الأم الإسراع في إرضاعه من حليب ثديها حتى يحصل الطفل الرضيع على لبن السرسوب الذي له دور أساسي في تقوية جهاز المناعة وحفاظه من العديد من الأمراض وإمدادها بالصحة والحيوية .
– تنتقل الأم بعد بلوغ الطفل إلى الشهر السادس وحتى إتمام العاميين من عمره بتوفير طعام صحي ومميز والذي يكون تدريجياً ، حيث تبدأ الام بالفواكه والخضروات المهروسة ثم تنتقل إلى اللحوم والدجاج المفرومة ، ثم تستطيع تقديم بعض الأطعمة الصلبة ، ويفضل أن تستمر الأم في إرضاع مولودها حتى إتمام السنتين من عمره ثم القيام بفطامه .
– بعد فطام الرضيع تستطيع الام تقديم اللبن الكامل الدسم لبناء جسد صحي ويستطيع الطفل الآن ان يقوم بتناول ما يشاء بشرط ان يكون طعام صحي ومفيد لجسده مثل ” الأسماك – المكسرات – البقوليات – البروتينات – الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة ” .
– يحذر الأم أن تقدم إلى ابنائها المأكولات السريعة والمقلية ، فيجب الابتعاد عن هذه المأكولات الضارة التي تؤذي الطفل صحياً ، والابتعاد عن المشربات الغازية والمأكولات المصنعة والتي تحتوي على ألوان صناعية .
– يجب ان يمارس الطفل التمارين الرياضية ويجب الاهتمام بتنظيم موعد النوم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

صحة الطفل وتغذيته
صحة الطفل وتغذيته

والآن قد انتهينا من نشر ملف ” صحة الطفل وتغذيته ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى